الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:22 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

دراسة حديثة: مشاهدة التلفاز أكثر من ساعتين يعرضك للاكتئاب

مشاهدة التلفاز- ياندكس
مشاهدة التلفاز- ياندكس

كشفت أبحاث عملية حديثة منشورة في دورية Frontiers in Public Health، أثبت الخبراء ماهو التأثير الوقائيّ لممارسة الأنشطة البدنية على العلاقة بين قضاء الوقت في مشاهدة التلفاز وأعراض الاكتئاب، وذلك لدى عينة كبيرة من البالغين الأوروبيين.


أكدت الدراسات الحديثة، أن أعراض الإصابة بالإكتئاب، يكون سببها مشاهدة التلفاز أكثر من ساعتين في اليوم؛ بينما انخفضت مستويات تلك الأعراض لدي البعض، الذين يشاهدون التلفاز لأقل من ساعتين في اليوم، مع التزامهم بالمشاركة ببرنامج للأنشطة البدنية في خمسة أيام بالأسبوع، فقضاء المزيد من الوقت أمام التلفاز يرتبط بزيادة أعراض الاكتئاب، بينما أدت المشاركة في الممارسة المنتظمة للأنشطة البدنية إلى إضعاف الارتباط بينهما.

توصل فريق خبراء الدراسة، أن التعرض للإكتئاب، يعد من أكثر المشكلات، التي تواجه العديد من الأفراد، وتعتبر من أكثر الأمراض النفسيّة للبالغين في جميع أنحاء العالم، حيث تتراوح نسب الانتشار السيدات والرجال باختلاف العديد من العوامل البيولوجية والنفسية والبيئيّة.

يذكر أن أعراض الاكتئاب، قد تسبب لك العديد من المشاكل على مستوي حياتك المهنية، حيث يؤثر على عملك، وأيضا مع أحداث حياته اليوميّة، مع انخفاض القدرة على التركيز والتفكير، واتخاذ القرارات، وبالتالي تزيد الأعباء الاقتصاديّة بسب انخفاض إنتاجيّة الفرد المُصاب، إضافة إلى تكلفة العلاج وهنا تظهر الأهمية القصوى للوقاية من الاكتئاب قدر الإمكان.

اقرأ أيضا: «دراسة»: نقص فيتامين «د» يؤدي للوفاة المبكرة

نبه فريق الدراسة، باتباع أفضل الطرق لتجنب الإصابة بالإكتئاب، ومنها ممارسة التمارين الرياضية، لأنها تساعد في خفض خطورة الأمراض المزمنة، وزيادة جودة حياة الفرد، بما يُعزز من صحته النفسيّة والجسديّة.
كما أوصت أيضا بالإلتزام عند ممارسة الأنشطة البدنية والرياضية بشكل منتظم، للعمل على تحسين الصحة العامة، اذ يجب زيادة توعية الفرد بأهمية الممارسة المنتظمة لهذه الأنشطة، مع الحرص على تقليل الوقت المُستغرَق في مشاهدة التلفاز، من أجل تعزيز صحته النفسيّة.

اقرأ أيضا: «مؤشر لأمراض خطيرة».. استشاري يحذر من آلام أعلى المعدة