الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:03 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«اندي انس ابار» يحتفل باليوم العالمي للغة العربية بطريقته الخاصة

نشر "اندي انس ابار"، عبر فيسبوك، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، موضح أن مسيرته المتواضعة في رقمنة اللغة العربية بدأت بين عامي 1993 و1994.


وأشار إلى أنه عند بدء مسيرته، طلب منه تقديم أحدث الابتكارات لدعم اللغة العربية أمام أكثر من 6000 موظف في شركة: "كان الحظ معي لأنني أعمل مع مدير مذهل وفريق مذهل، لقد عهدوا إلى أن أصعد إلى المسرح وأن أقدم عرضًا توضيحيًا (كان البرنامج هو مايكروسفت وورد وكانت النسخة في حيز التطوير) Microsoft في العام الثاني".

وأضاف: "في مثل هذا اليوم العالمي للغة العربية، أصبح العديد من الأشخاص لديهم القدرة على تبديل لوحات المفاتيح وكتابة لغة مختلفة كأمر مُسلم به، لقد قطعنا شوطًا طويلاً، لكنني ما زلت أتذكر مدى توتري ومدى رغبتي في التأكد من أن العرض التوضيحي يسير كما هو مخطط له".

ذكر "اندي انس ابار"، أنه كانت مساهمته صغيرة في رقمنة اللغة العربية.

يذكر أنه حصلت غادة عبد العال على جائزة أحسن سيناريو تكتب منذ 2009 مقالا ثابتا في الصحافة المصرية، حيث تعد أفضل مدونة وكاتبة مصرية ساخرة تمارس مهنة الصيدلة، وبدأت في مسيرتها الأولى "عايزة أتجوز" عام 2006 قبل أن تنشر في كتاب عام، وفي 2009 تُرجم إلى لغات عدة عالمية منها الفرنسية وحصدت الجائزة الفضية في مهرجان الإعلام العربي.

اقرأ أيضا: خبيرة تكشف عن أبرز الأبراج المتوقعة لشراء سيارة جديدة في عام 2023