الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:51 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عرق النسا.. إليك أفضل 5 تمارين لتخفيف الآلام بشكل فوري

تمارين رياضية-ياندكس
تمارين رياضية-ياندكس

تواجه العديد من السيدات مشاكل ألم عرق النسا، حيث ينتج عنها الكثير من الآلا والعذاب، الذي يؤدي للتعرض للعصب المقروص، ويمكن أن يسبب هذا المرض الإشكالي ألمًا لا يطاق يبدأ من أسفل الظهر وصولًا إلى القدم، وقد يسب ضعفًا في العضلات التي يغذيها.

لذا يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، لذلك يوجد عددا من أفضل التمارين الرياضية البسيطة، للتخلص من العديد من حالات عرق النسا، وفقا لما ورد بموقع " wellness52"، وهي كالتالي:

أفضل 5 تمارين لعرق النسا لتخفيف الآلام بشكل فوري

الركبة واحدة على الصدر:

ينصح أيضا بممارسة الرياضية، ومنها تمرين الركبة على الصدر، تعد من أفضل وأسهل التمارين الرائعة، للعمل على تخفيف عضلات الألوية وأوتار المأبض، وتكون من أهم الحركات البداية الجيدة للأشخاص، وخاصة الذين يعانون من أعراض شديدة، لأن هذا التمدد لطيف جدًا بشكل عام.

اقرأ أيضا: دراسة حديثة: مشاهدة التلفاز أكثر من ساعتين يعرضك للاكتئاب

2. إمالة الحوض الخلفية:


يعتبر تمرينه الحوض الخلفية، من أصعب التمارين، التي يمارسها الكثير من الأشخاص، وبرغم من أنها تظهر سهلة، ولذا ينصح بالتركيز فيها، كما تتطلب هذه التمرين التنسيق بين عضلات الفخذ وأسفل الظهر والبطن وقاع الحوض، ولكن بمجرد التخلص منه ، وأيضا يساعد في علاج أعراض آلام أسفل الظهر.


3. تمدد أوتار الركبة جالسًا

في بعض الأحيان يكون تمدد الأوتار من الأمور المزعجة، وخاصة عند الإصابة بالآلام أسفل الظهر، ومن خلال إبقائها فضفاضة ومرنة ، يمكنك منع أو تقليل أي آلام أسفل الظهر أو أعراض عرق النسا.

اقرأ أيضا: إزاى تخلى حياتك الزوجية شهر عسل طول الوقت؟.. استشاري يجيب