الطريق
الخميس 28 مارس 2024 01:45 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فوز أول مصري بلقب أفضل مصور شاب في العالم

 أول شاب يفوز بلقب أفضل مصور-السوشيال ميديا
أول شاب يفوز بلقب أفضل مصور-السوشيال ميديا

نشرت مجلة «Amateur Photographer» ببريطانيا، خبرا بفوز الشاب المصري يوسف ناصر، بجائزة «أفضل مصور شاب هاوي في العالم» لعام 2022 في المملكة المتحدة، وهي أقدم مجلة أسبوعية بالمملكة المتحدة، حيث بدأت في أكتوبر عام 1884.

تستقبل المسابقة العديد من أشهر المصورين الهواة فقط وليس المحترفين، لذلك قامت للمتميزين في التصوير من الشباب، والتي تتراوح فئاتهم العمرية بين 13 لـ21 سنة، والمرحلة العمرية فوق21 سنة، وتتكون من 10 مراحل، كل مرحلة تستمر لمدة شهر، ومن المقرر أنها تبدأ في فبراير المقبل، وتنتهي في ديسمبر من كل عام.


وأكد الموقع الرسمي لهذه المسابقة أن الشاب المصور يوسف ناصر يعد موهوب جدًا بالنسبة لسنه، وينتظره مستقبل مشرق.

تعرف على أبرز مصور هاوي في العالم لعام 2022


هو يوسف ناصر، البالغ من العمر 19 عاما، وكان يدرس بالمستوى الأول في قسم التصوير بالمعهد العالي للسينما، وحقق نجاحا غير متوقعا في المسابقة لفئة الشباب من 13 لـ21 سنة، وحاصلة على اللقب بعدما حصد على الجائزة، بعد عرض مجموعة من الصور أمام أعضاء المسابقة تضم أشكال متنوعة من التصوير الفوتوغرافي، مثل "البورتيه وتصوير الشارع والشفر"، في أماكن مختلفة.

في حديث الشاب المصور "ناصر"، لـ "الطريق"، أصر على تطوير ذاته، خاصة في مجال التصوير الفوتوغرافي، بعدما حصل على منحة لتكوين الصورة الفوتوغرافية، وقد يكون الأمر الذي يجعله عشاقًا لالتقاط الصور الفوتوغرافيه، ويستمر في تطوير نفسه بهذا المجال من خلال الممارسة، وبعد ذلك شارك في عدة مسابقات محلية وعالمية.

صرح "يوسف"، المصور، بأنه قد علم بالمسابقة من أحد معلمينه، وبعد ذلك قدم بها، مشيرًا إلى أنه: "يصبح من أفضل وأول مصور في مصر يحصل على جائزة لسن أقل من 21 عام".

أضاف أيضا أنه على الرغم من حصوله على كافة الصور بالمركز الأول، ولكنه استطاع أخذ اللقب وأصبح من أبرز المصورين في هاوي في العالم لعام 2022، حيث كان من ضمن العشر مراتب الأولى بالمسابقة عند كل مرحلة من مراحل المسابقة.


تابع المصور الشاب يوسف: «حصلت على مجموعة جوائز، مثلا جوائز من الجمعية الأمريكية للتصوير، وكأس التصوير الألماني، وجائزة فوجي فيلم مصر 2022، ومسابقة الساقية للتصوير الفوتوغرافي، وقمت بعرض أكثر أعمالي في مجموعة من الفاعليات، منها معرض صور الصحافة المصرية».

اختتم الشاب المصري يوسف ناصر: «أتمنى أن أحقق نجاح في مجال التصوير السينمائي وأصنع اسمي كمدير تصوير مشهور».

اقرأ أيضا : خبيرة تكشف عن أبرز الأبراج المتوقعة لشراء سيارة جديدة في عام 2023