الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:19 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

جهاز حماية وتنمية البحيرات يعلن افتتاح موسم الصيد بمزرعة المنزلة السمكية لموسم 2022-2023

بحيرة المنزلة- أرشيفية
بحيرة المنزلة- أرشيفية

أطلق جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية إشارة بدء الحصاد السمكي معلنًا انطلاق موسم الصيد لعام 2022/2023 بـ مزرعة المنزلة السمكية بمحافظة الدقهلية.

ويأتي ذلك القرار وفقا لخطة الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بوضع ملف الاستزراع السمكي على قائمة أجندتها الوطنية لتحقيق التنمية المستدامة الشاملة في مصر 2030، وتشجيعًا للاستزراع السمكي.

ويضع الجهاز على قائمة أولوياته استراتيجية شاملة ومتكاملة هدفها ترسيخ أطر الاستزراع السمكي ودعائمه، وهذا ما أكده السيد اللواء الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية.

اقرأ أيضًا: البورصة تخسر 6 مليارات جنيه بمنتصف أولى جلسات الأسبوع

يذكر أن حصيلة إنتاج أمس من الأسماك، بلغت 41.5 طن وسوف يستمر الموسم حتى نهاية شهر أبريل 2023 وذلك بحضور الدكتور أحمد سني الدين مدير عام الإدارة العامة للمزارع، والمهندس عبد العزيز مروان رئيس الإدارة المركزية للثروة السمكية بمنطقة دمياط، والمهندس سعود فياض مدير مزرعة المنزلة.

كما أن الأسماك تعد أحد أهم مصادر البروتين الحيواني في مصر، لذا يعمل الجهاز بشتى الوسائل المتاحة لرفع كفاءة المزارع السمكية لتحقيق أفضل معدلات الإنتاج بما يكفل تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسماك، ويفتح آفاق جديدة للتصدير إلى السوق العالمية.