الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:54 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سمير المنزلاوي يكشف قصص «عزبة المشمش»

غلاف المجموعة
غلاف المجموعة

صدرت حديثا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين العساسي، مجموعة قصصية جديدة بعنوان «عزبة المشمش» للكاتب سمير المنزلاوي.

تضم المجموعة 34 قصة من بينها: « رد زيت في الزيتون، تحولات صبري، ولا أحد، تشابه، المملوك الهارب، شعرة بيضاء واحدة، نصف رغيف مضيء، رجل عار من الخلف، جسد ملفوف، زيارة من أجل العم، المغادرة، ضرورة فنية، عرق النسا، حقيبة مقلوبة، يوميات النبأ العجيب، العاشق يبيض النحاس، جماد» وغيرها.

من أجواء المجموعة:

«إثر شفائي من مرض عضال صرت أرى الحزن والفرح بعيني، الحزن يمرق ويدخل كالمكوك، رائحته تشبه رائحة طعام فاسد!، تنكشف لي توا أسباب إقامته في المكان! يحرك لسانه يمينا ويسارًا ليسخر منى ، لكنني أأتماسك، وأوبخه، يزمجر كالرعد، ويحاول أن يدخل عيني ! أغمض وأبتعد، ألوح له مستحثًا، فينظر إلى بدهشة، أطمئنه».

سمير المنزلاوي في سطور

يذكر أن سمير المنزلاوي، كاتب وباحث في التراث والتصوّف، وفاحص أدبي بالهيئة العامة لقصور الثقافة، وقد نشر له قصص للأطفال في المجلات العربي، وهو عضو في اتحاد الكتاب المصري.

صدر له من قبل روايات، «شعاع هرب من الشمس»، و«الطوالع»، و«الشرفات»، و«الدكان»، و«موسم الرياح»، بالإضافة إلى المجموعات القصصية، «يوميات النبأ العجيب»، و«أشواق قديمة»، و«جدتي تحكم العالم ليلا»، و«القارب يسبق البطات».

اقرأ أيضا.. المركز القومي للترجمة يصدر «العقل الاجتماعي.. مقدمة فلسفية»