الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:51 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

عاجل.. تحرك عسكري صيني ضخم تجاه تايوان

مقاتلة صينية
مقاتلة صينية

أعلنت تايوان، صباح اليوم، أن نحو 71 طائرة صينية دخلت الأجواء الجوية لبلادها، في أكبر تحرك عسكري لـ بكين.


ووفق صحيفة "تايون نيوز" أرسلت الصين خلال الـ24 ساعة الماضية، طائرات مقاتلة، وأخرى بدون طيار، وذخيرة ثقيلة، بينما أبحرت 7 سفن حول الجزيرة، في تحرك عسكري مثير للقلق.


وأعلنت الدفاع التايوانية أن 28 طائرة على الأقل عبرت خط متوسط مضيق تايوان، مؤكدة أنها سترد بقوة حال اندلاع اشتباك عسكري، وستدافع عن أمن مواطنيها.


وشددت الوزارة على أنها أرسلت صواريخ أرضية بهدف مراقبة التحركات الصينية، وطائرات لتتبع حركة السفن والطائرات الحربية، فيما رفعت حالة الاستعدادات للقصوى تحسبا لأي طارئ.


وأرسلت الصين خلال الشهر الماضي 98 سفينة بحرية قامت بتحركات استفزازية حول تايون، بحسب وصف صحيفة "تايوان نيوز" فيما بلغت عدد الطائرات الموجودة في المنطقة الجوية الخاصة للجزيرة 438.


ووصفت وسائل إعلام محلية أن تحركات الصين اليوم، هى أكبر توغل في البلاد منذ سنوات، ونقلت عن مواطني الجزيرة قلقهم من اندلاع حرب عسكرية.

اقرأ أيضا| أنا ويش سويت؟.. تفاصيل مقتل طيار سعودي على يد صديقه حرقا داخل سيارة بجدة «فيديو»