الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 04:43 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الشاطر عمرو».. عبد المنعم مدبولي وعلاقته بالأطفال من خلال الأغاني

عبد المنعم مدبولي
عبد المنعم مدبولي

تحل ذكرى ميلاد الفنان الراحل عبد المنعم مدبولى، الـ 101 اليوم الأربعاء الموافق 28 ديسمبر، ويعد الفنان الكبير من النجوم الذين حققوا نجاحًا كبيرًا في زمن الفن الجميل، وخاصًة مع الأطفال، حيث أن الفنان عبد المنعم مدبولي قدم أكثر من عمل غنائي للأطفال.

موقع وجريدة "الطريق"، ترصد لكم فيما يلي أغاني عبد المنعم مدبولي للأطفال.

أغنية الشاطر عمرو

تعد أغنية الشاطر عمرو، من أشهر أغاني عبد المنعم مدبولى التي قدمها للأطفال، وهي الأغنية التي قدمها ضمن أحداث مسلسل "أبنائى الأعزاء شكرًا"، حيث كان يجسد دور "بابا عبده"، وقدم عبد المنعم مدبولي أغنية "الشاطر عمرو" لحفيده في المسلسل.


.

فوازير جدو عبده زرع أرضه

كما قدم الفنان الراحل عبد المنعم مدبولي، فوازير جدو عبده زرع أرضه، خلال عامى 1987 و1988، حيث كان الفنان الراحل يقدم فوازير رمضان استهدفت الأطفال وهى فوازير.

أغنية توت توت

وقدم أيضًا عبد المنعم مدبولي أغنية "توت توت" برفقة الفنانة الراحلة هدى سلطان، ضمن احداث مسلسل "لا يا ابنتى العزيزة"، واتبط الأطفال بهذه الأغنية كثيرًا.

اقرأ أيضًا.. ياسمين الخطيب عن قانون الأحوال الشخصية الجديد: «يحمي المجانين اللي زيي من شرور أنفسهم»

عبد المنعم مدبولي وأحفاده

كانت ابنة عبد المنعم مدبولي تحدثت عن والدها في لقاء قديم، وقالت أنه كان مرتبطًا بأحفاده كثيرًا، ويشجعهم دائمًا ويذهب برفقتهم إلى حفلاتهم المدرسية، كما قالت أنه كان يمنع عنهم أشياء كثيرة إلا أنه أمام أحفاده لا يمنع أي شيء.

موضوعات متعلقة