الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:40 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زاهي حواس: الإعلان عن كشف أثري هام لـ«نفرتيتي» في فبراير المقبل

 زاهي حواس
زاهي حواس

كشف عالم الآثار الشهير، الدكتور زاهي حواس، عن الاستعداد للإعلان عن كشف أثرى كبير قريبا، قائلا: "سوف نعلن في فبراير عن كشف لمومياء الملكة نفرتيتي وابنتها عنخ إس إس آمون".

توت عنخ آمون وزوجته عنخ إسن آمون

أضاف حواس، في تصريحات تلفزيونية، أنه رغم الأعداد الكبيرة للقطع المكتشفة بمقبرة توت عنخ آمون، إلا أنه يحب منها قطعتين، الأولى تبين حجم الحب الكبير بين توت عنخ آمون وزوجته عنخ إسن آمون، حيث تضع يديها على كتف الملك وتقدم له العطر.

وتابع زاهي حواس: "القطعة المشار إليها موجودة على كرسى العرش وتبين قصة الحب الكبيرة التى عاشها توت عنخ آمون مع زوجته، والقطعة الثانية التى نالت إعجابى، خاصة بالخنجر الخاص بالملك توت عنخ آمون، كونها أعظم قطعة فنية ومن صنعها يحصل على نوبل".

وأوضح حواس أن مقبرة توت عنخ آمون دخلها اللصوص مرتين وقت الفراعنة، قائلا: "فى المرة الأولى اللصوص سمعوا دبيب أقدام عساكر الجبانة فطلعوا يجروا.. والمرة التانية نفس الحكاية.. فقام حرس الجبانة بقفل المقبرة وختمها".

قفل مقبرة الفرعون الذهبي

تابع: "بعدها قام فيضان فى الوادي قفل المقبرة.. وبعدها بمدة جم يبنوا مقبرة رمسيس 6 فالحجارة وقعت في الأرض وقفلت المقبرة وخلتها ملهاش منفذ على الإطلاق.. وبالتالى ده حماها من السرقة".

اقرأ أيضا: زاهي حواس: مقبرة توت عنخ آمون تعرضت للسرقة مرتين أيام الفراعنة