الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:49 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لحل مشكلات المطورين.. ”التطوير العقاري”: تدشين لجنة التواصل مع الجهات الحكومية وإدارة الأزمات

المستشار أسامة سعد
المستشار أسامة سعد

كشفت غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية، عن تدشين لجنة تحت مسمى "التواصل مع الجهات الحكومية وإدارة الأزمات" برئاسة المهندس أمجد حسنين، عضو مجلس الإدارة.

ويأتي تدشين اللجنة بتوجيه من المهندس طارق شكري رئيس مجلس إدارة غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات.

وقال المستشار أسامة سعد الدين، المدير التنفيذي لغرفة التطوير العقاري، إن دور هذه اللجنة العمل على حل المشكلات الخاصة بالمطورين العقاريين من خلال التواصل مع الجهات الحكومية المعنية.

وأضاف سعد، أن الغرفة تركز بشكل أساسي على دعم الشركات العقارية، وتحديد المشكلات التي تواجهها والتواصل لحل هذه المشكلات.

وأشار، إلى أن ذلك يضمن الحفاظ على استمرار عمل القطاع بقوة، خاصة في ضوء التعاون الحكومي غير المسبوق للقطاع العقاري وذلك لدعم قوته، موضحًا أهمية وجود لجنة معنية ومتخصصة في رصد التحديات التي تواجه عمل الشركات بالسوق.

وأفاد سعد، أن الغرفة لديها استراتيجية عمل قوية خلال عام 2023 تهتم بالأساس على دعم كافة الشركات العاملة بالقطاع، والتعاون مع الجهات المعنية لمواجهة أي تحديات تواجه القطاع.

وأضاف، أن ذلك يأتي في ضوء التغيرات الاقتصادية العالمية التي تؤثر على القطاعات في كافة دول العالم، واستمرار موجة التضخم العالمية التي تؤثر على كافة الشركات.

وأشار، إلى أن الغرفة تهدف خلال العام الحالي أيضا إلى دعم خطط الشركات العقارية لتحقيق التوازن بين تكلفة التنفيذ وأسعار البيع وقدرتها على مواصلة تسويق مشروعاتها دون توقف، لافتا أن الغرفة تركز على خدمة كافة الشركات العاملة بالسوق.

وأكد أسامة سعد، أن القطاع العقاري سيظل هو القطاع الاستراتيجي الواعد، والذي يساهم بنحو 20% في الناتج الإجمالي المحلي.

وأضاف، أن القطاع يساهم كذلك في توفير حوالي 5 ملايين فرصة عمل، ويعد محورًا أساسيًا في خطة التنمية العمرانية الشاملة التي تنفذها الدولة حاليا في كافة أنحاء الجمهورية.

اقرأ أيضًا: عاجل.. البنوك الحكومية تطرح شهادات ادخار بفائدة 25%

موضوعات متعلقة