الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:02 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لأول مرة.. عمل فني يجمع المسرحي محمد زناتي والموسيقار هاني شنودة

الكاتب والمسرحي محمد زناتي
الكاتب والمسرحي محمد زناتي

صرح رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، المخرج "خالد جلال"، وذلك في أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقد بالأمس في المسرح القومي، أن المسرح القومي سيقدم عرضا مسرحيا مميزا للطفل خلال هذا العام 2023.

وهذا العرض المسرحي الجديد المقرر عرضه على مدار العام، بعنوان "نور وعروس البحور"، تأليف وأشعار محمد زناتي، ومن إخراج شادي الدالي، وألحان الموسيقار هاني شنودة.

لقاء الزناتي بالموسيقار هاني شنودة

في تصريح خاص لجريدة "الطريق" أعرب الزناتي عن سعادته بهذا اللقاء الذي يجمعه بالموسيقار الكبير هاني شنودة وأيضا المخرج شادي الدالي وكوكبة من نجوم الفن في عرض مسرحي واحد.

إذ أنها تُعد المرة الأولى من نوعها التي يلتقي فيها الشاعر والكاتب المسرحي محمد زناتي مع الموسيقار الكبير هاني شنودة.

كما يشارك في بطولة العرض مجموعة من نجوم الفن منهم: النجم محمد عادل(ميدو عادل)، النجمة أسماء أبو اليزيد، والعرض موسيقى الفنان هاني شنودة، وديكور عمر الأشرف.

قصة مسرحية "نور وعروس البحور"

تدور أحداث المسرحية حول رحلة شيقة في عالم البحار بين حوريات البحر والدرافيل وأسماك بألوان الطيف، وقواقع لامعة وقصور من المرجان، وحيوانات بحرية طيبة تعيش في أمان وسلام تحت حكم ملك البحار الملك شهرمان.

ثم يظهر الأخطبوط الشرير وبمعاونة جنوده من أسماك القرش، يهجمون على المملكة ويرشون أكسير الخوف في المملكة، ويأخذون الحكم من الملك وتقوم حور ابنة ملك البحار برحلة شيقة لإنقاذ المملكة واستعادة ملك أبيها.


يذكر أن هذا العرض المسرحي "نور وعروس البحور" يعد العمل الثاني الذي يجمع بين الكاتب المسرحي والشاعر محمد زناتي وشادي الدالي، إذ قدما من قبل عرض "السندباد" الذي قدم خلال العام الماضي على مسرح البالون، والعرض كان للأطفال.

وعليه سيتم العمل على تنفيذ العرض المسرحي "نور وعروس البحور"، والذي أشار رئيس قطاع الإنتاج الثقافي المخرج الكبير" خالد جلال" أنه سيُعرض خلال هذا العام الجديد 2023.

اقرأ أيضا.. ملتقى الهناجر الثقافي يناقش القوى الناعمة وبناء الوعي في مصر

موضوعات متعلقة