جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 28 يناير 2023 06:36 صـ 7 رجب 1444 هـ

إزاي تبسط أبنائك يوم إجازتك

أرشيفية - ياندكس
أرشيفية - ياندكس

ينتظر الأبناء يوم إجازة الأب بفارغ الصبر؛ للجلوس معه والتحدث إليه، وممارسة بعض الطقوس المعتادة في هذا اليوم، والتي تُغرس في عقل الأبناء وتدوم معهم مدى الحياة.

يستعرض "الطريق"، بعض الطقوس والعادات التي يمكن أن يقوم بها الرجل مع أسرته يوم الإجازة.

- يُعد الذهاب إلى صلاة الجمعة بصحبة الأبناء من الأمور المحفزة على التواصل الاجتماعي مع الجيران والتعارف الذي ينشأ بين الأبناء والأجيال الصغيرة له فوائد عدة على المستوى الاجتماعي والنفسي لدى الأبناء.

- شراء الإفطار والجلوس على مائدة إفطار واحدة، قد لا تتوافر طوال الأسبوع بسبب ارتباطات الأب وطبيعة عمله، وهو من الأمور التي يجب أن يحرص عليها الأب مع أبنائه.

- زيارة الأهل وصلة الرحم، من العادات الاجتماعية الجميلة، التي كانت تحرص عليها الأسرة المصرية، إلا أنها قلت بسبب الظروف الحياتية وزيادة الضغوط الاقتصادية، فيجب أن تستمر تلك العادة وتغرس في الأبناء.

- الفسحة، يمكنك أن تذهب بأبنائك إلى كورنيش النيل وتجلسوا جلسة عائلية لطيفة ولن تتكلف إلا المواصلات وبعض المصاريف النثرية، ويتذكر أبناء جيل السبعينات والثمانينات، مسلسل غدًا تتفتح الزهور، وأغنية "حلوة يا زوبة"، الذي غناها الفنان محمود ياسين مع أبنائه في سيارته البسيطة وفي ذلك الجو الأسري الدافئ.

ويمكن أيضًا أن تذهب إلى الحدائق العامة ذات التذاكر منخفضة القيمة مثل، حديقة الحيوان بالجيزة، وحديقة الأورمان المجاورة لها، أو الأزهر بارك، أو حديقة الحرية بالدقي أو الأندلس والعبور بالزمالك.

اقرأ أيضًا: الهاي كول موضة شتاء 2023.. اعرف أنواعه وألوانه الشتوية المميزة



موضوعات متعلقة