الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:02 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إحالة بطلة عرض «الحفيد» للنيابة الإدارية.. و البيت الفني للمسرح يصدر بيانه بخصوص الأزمة

مسرحية الحفيد
مسرحية الحفيد

أطلق البيت الفني للمسرح بيان له اليوم الأربعاء 11 يناير، بخصوص ما أثير من جدل حول العرض المسرحي "الحفيد" وهو من إنتاج فرقة المسرح القومي.

أهم تصريحات البيان

صرح البيت الفني للمسرح في البيان، أن بطلة العرض تقدمت بشكوى ضد فريق العمل وهكذا رد فريق العمل بكل الفنانين المشاركين فيه بشكوى مماثلة ضدها، وقد تم إحالة هذه الشكاوى إلى الشئون القانونية والتي أحالتها للنيابة الإدارية للبت فيها.

وتابع البيت الفني للمسرح في بيانه، أن وصول التحقيقات في النيابة الإدارية يجعل من الصعب استبدال أي من عناصر فريق العمل، مشيرا في بيانه إلى أن العرض لم يتم إلغاؤه، ومن المقرر أنه سيتم إعادة تقديم مسرحية "الحفيد" عقب انتهاء التحقيقات الرسمية، وذلك سواء تمت العروض بنفس أبطال العرض أو بعمل فنانين آخرين.

مسرحية "الحفيد"

العرض المسرحي "الحفيد" من تأليف الأديب الكبير جودة السحار، وإعداد وإخراج يوسف المنصوري، وقد تم تقديمها سابقا في شكل فيلم سينمائي بنفس الاسم "الحفيد"، وقام بإعداده وإخراجه الفنان يوسف المنصور في شكل مسرحي كوميدي، حيث يناقش العادات والتقاليد الأسرية في إطار كوميدي.

ويشارك في العرض مجموعة من نجوم الفن والمسرح، على رأسهم: الفنانة لوسي، شيريهان الشاذلي، يوسف المنصور، عابد عناني، عادل عفر، رنا خطاب، ندا عفيفي، محمد مبروك، محمود عبدالرازق، نشوى علي عبدالرحيم، عبدالباري سعد، وزينب العبد، ومجموعة كبيرة من الفنانين.

صمم ديكور العرض الفنان حمدي عطية، موسيقى كريم عرفة، إضاءة حازم أحمد، ملابس مروة عودة، التعبير الحركي شيرين حجازي، وإخراج يوسف المنصور.

وكانت قد تعرضت الفنانة "لوسي" لإصابة في قدمها أثناء بروفات العرض، حيث اصطدمت في أحد الراقصين أثناء تأدية إحدى الرقصات الاستعراضية، وهو ما اضطرها إلى أخذ قسط من الراحة بالمنزل ثم عادت مرة أخرى بعد فترة قصيرة لاستكمال البروفات.

في سياق آخر، يذكر أن المسرح القومي في هذه الفترة يشهد التجهيزات والبروفات الأخيرة للعرض المسرحي "سيدتي أنا" والمقرر أن يتم عرضه قريبا.

العرض من إخراج الفنان محسن رزق، بطولة الفنانة داليا البحيري والفنان نضال الشافعي، وكوكبة من نجوم المسرح، وسيتم افتتاح العرض عقب انتهاء اختبارات منتصف العام الدراسي، على خشبة المسرح القومي.

اقرأ أيضا: شادي لويس يثير الجدل بعد طلبه شطب اسمه من الفائزين بجائزة ساويرس