الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:03 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محامي بالنقض يتطوع للدفاع عن ياسمين عز: اللي هيقرب منها همسح بيه بلاط المحكمة

المحامي بالنقض عصام حجاج
المحامي بالنقض عصام حجاج

قدم المجلس القومي للمرأة بلاغا للنائب العام ضد الإعلامية ياسمين عز مقدمة برنامج «كلام الناس» المذاع على قناة إم بي سي الفضائية لأن يمثل إهانة وتحقير يقلل من شأن المرأة المصرية ويضربها على أنه محتوى مغيب للوعي المجتمعي وضد جهود الدولة لتمكين المرأة المصرية.

برنامجها لا يحتوي على الإساءة والتحريض

وفي هذا السياق، قال عصام عجاج، المحامي بالنقض والإدارية العليا، إن البلاغ المقدم ضد الإعلامية ياسمين عز شو إعلامي لأنه ليس هناك جريمة وإذا كان هناك بلاغا حقيقيا سيتطوع للدفاع عنها وبالتالي البلاغ سيحفظ فقط لأن برنامجها لا يحتوي على الإساءة والتحريض لأحد.

الفرق بين النصيحة والتحريض

وأضاف «عجاج» في تصريحات خاصة لـ جريدة «الطريق»، أن هناك فرق بين النصيحة والتحريض حتى وإن كانت بها بعض الخدمات الزيادة والتي تسمى بـ"الأوفر"، ولكن في حالة التحريض على الضرب فهي جريمة، متابعا: "يعني هما شايفين اللي بتصلح حال الأسرة وتقرب المسافات بين الأولاد وبعضها غلط وسايبيين أشخاص أخر يخربون البيوت".

خدمة الأخ ليست جريمة

وأوضح «عجاج» أن نصيحة الشقيقة وخدمة أخيها ليست جريمة لأن ياسمين عز لم تحريض بالقتل قائلا: "ربنا بيقول الكاظمين الغيظ والعافين عن الناس"، موضحا بمثال بسيط: "عندما ينصحك شخص ويقول لك إذا شتمك أحد أو تحدث معك بطريقة ليست جيدة تجاوز عنه فهل هي جريمة؟.. وهذا ما ينطبق على نصائح ياسمين عز".

«اللي هيقرب من ياسمين عز قسما بالله لأكلها بسناني»

وتابع: "ليه الستات مضايقة منها هي مأفورة شوية وحنينة أوي على الرجالة.. بتقول أنا هحط له الفساتين البرندات تحت قدميه مش السجاجيد يا ستي تحط اللي هي عاوزاها أنتو غيرانين منها ليه"، موضحا: "أي حد هيقرب من ياسمين عز قسما بالله لأكلها بسناني وهمسح بيه بلاط المحكمة.. الدنيا كلها جاية على الرجالة".

خراب الأسرة المصرية

ولفت إلى أن صوت المرأة أصبح عاليا من خلال جروبات التحريض على الخلع والطلاق تسمى «اطلقي وعيشي بحرية، أنتي سنجل أفضل، صغرتي 100 سنة» غير الحفلات التي تقيم بعد الخلع والطلاق قائلا: "دول خراب الأسرة المصرية ومحدش راح قدم فيهم بلاغ".

13 ونص مليون فتاة غير متزوجة

وأردف: "أمي كانت بتحط الطبق تحت رجل أبويا وتغسلوا رجله وأبويا كان يشيلها فى عينه ومكنش في حالات طلاق.. دلوقتي حالات الطلاق اللي بتجيلي اعتراض المرأة على زوجها في عودتها إلى المنزل متأخرة.. ده بيقولي آخرك الساعة 1 بليل".

اقرأ أيضا: «بعد وصف فتاويه بالرجعية».. لماذا ورد اسم الشيخ الشعراوي في امتحان المرحلة

موضوعات متعلقة