الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:20 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سيدة لمحكمة الأسرة: «جوزي بخيل و أتجوز عليا»

صورة تعبيرية عن محكمة الأسرة
صورة تعبيرية عن محكمة الأسرة

رفعت سيدة ثلاثينية أمام محكمة الأسرة بالتجمع الخامس دعوى خلع ضد زوجها، تبكي من شدة الألم التى تعرضت إليها نتيجة معاملة زوجها خلال فترة الزواج 8 سنوات دون إنجاب أطفال، وتبرر ذلك قائلة: "خايف يجيب أولاد لا يصرف عليهم، بيقفل على الاكل بمفتاح".



تروي الزوجة قصتها المؤلمة أمام مكتب التسوية، بنبرة صوت حزينة تبدأ كلامها، تزوجت من "محسن. ع" 41 سنة، موظف بهيئة النقل، بعد إلحاح شديد من الأهل والأقارب للموافقة، وبعد التعارف وجدته شخص بشوش ويملك صفات نادرة وليست موجودة بشباب كتير اليوم وهي عدم تناول السجائر والصلاة والالتزام، فوافقت على الخطبة وظلت سنة كاملة، وبعدها تم الزفاف.


اقرأ أيضاً: سيدة لمحكمة الأسرة: «جوزي بيحب عليا بنت الجيران»

تابعت الزوجة حديثها: "بعد الشهور الأولى من الزواج تحدثت معه عن شعورى فى الإنجاب لكنه بإقناع شديد، جعلني أنتظر حتى يكن قادر على تلبية متطلبات أطفال حتى لا يشعر الطفل بالنقص خلال وجوده بالحياة، وتأقلمت معه على تلك المعيشة رغم بخله الشديد واعتبرته وقتها حرص منه على الحفاظ على أمواله من أجل مستقبل أفضل".

أكملت الزوجة نادبة حظها: "حاولت التماسك بتلك المعيشة معه إلا أنه كسر كل الحدود بيننا ووضع على كل الموجود بالمنزل أقفال ومفاتيح حتى يكون حر التصرف ويطالبنى بالنزول الى منزل أهلى أثناء وجوده بالعمل حتى أكل وأشرب هناك وإغلاق كل الانوار لضعف الاستهلاك حتى لا يقوم بدفع مبالغ كبيرة الى شركات الكهرباء والمياه والغاز".



اختتمت الزوجة حديثها: "طلبت منه الانفصال بعدما وضع على المطبخ والتلاجة وغرفة الخزين قفل بمفتاح لا يملكه غيره، لكنه رفض و رفع صوته جعلني أخرج من المنزل بدون عودة وهو يقول "أمشي هتجوز غيرك.. وحابة عشتي"، لكنني انتظرته بمنزل أهلى لمصالحتي لكنه لا يفكر وبالفعل أتخذ خطوة الجواز من أخرى فبدون تفكير قمت برفع دعوى خلع تحمل رقم 1975 لسنة 2021، ومازالت منظورة أمام المحكمة لم يتم الفصل فيها حتى الآن.

اقرأ أيضاً: تأجيل محاكمة المتهمين في قضية «ولاء زايد» لـ 19 فبراير