الطريق
السبت 4 مايو 2024 09:00 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هيئة الطاقة المتجددة تعلن بدء أول تجربة لإنتاج الهيدروجين الاخضر

الهيدروجين الاخضر_ ياندكس
الهيدروجين الاخضر_ ياندكس

أعلنت هيئة الطاقة المتجددة، اليوم الخميس، انطلاق التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى من مصنع الهيدروجين الأخضر، حيث أن المصنع يعمل بقدرة 100 ميجاوات بالمنطقة الصناعية في العين السخنة، بجانب أن الأمر يستهدف إنتاج نحو 15 ألف طن من الهيدروجين الأخضر.

اقرأ أيضًا:تدريب 773 طبيبا وممرضا على خدمات الصحة المدرسية

وأوضحت الهيئة في بيان له، أن إنتاجية الهيدروجين الأخضر تستهدف في المقام الأول إنتاج 90 ألف طن من كمادة وسيطة من الأمونيا الخضراء سنويًا، فضًلا عن أن مصر وقعت خلال الفترة الأخيرة ما يقرب من 23 مذكرة تفاهم لإنتاج الهيروجين الأخضر، بالإضافة إلى الأمونيا الخضراء مع أكبر تحالفات عالمية.

اقرأ أيضًا:جمال شعبان: «الزعل بيرفع الضغط وبيعمل جلطة أو سكتة دماغية»

وتابعت أن هناك العديد من مذكرات التفاهم والخطابات من أجل الاهتمام من قبل المؤسسات الاستثمارية العالمية الأخرى، مشيرة إلى أن الأمر يستهدف أيضًا تنفيذ هذه المشروعات على عدة مراحل خلال السنوات القادمة مما يؤدي إلى زيادة جذب الاستثمار في مصر.

وذكرت الهيئة أن الحكومة المصرية في الفترة الأخيرة أيضًا وقعت العديد من الاتفاقيات الإطارية، وذلك من أجل إنشاء عدد كبير من المشروعات التي تستهدف إنتاج الهيدروجين الأخضر "صديق البيئة" أحد مشروعات من الطاقات المتجددة والتي تتمثل في طاقات رياح وشمسي.

موضوعات متعلقة