الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:39 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

وزير الكهرباء يستقبل سفير الهند بالقاهرة لبحث سبل التعاون

وزير الكهرباء-الصفحة الرسمية
وزير الكهرباء-الصفحة الرسمية

استقبل وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر، سفير الهند بالقاهرة، أجيت جوبتيه، في صباح اليوم الخميس، للبحث في سبل دعم وتعزيز التعاون بين قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري والشركات الهندية في كافة المجالات المتعلقة بالكهرباء.

وقال وزير الكهرباء، إن الاستقبال جاء في إطار حرص الوزارة على تعزيز سبل التعاون والاستفادة من الخبرات المتطورة في مجال الطاقات المتجددة.

وأكد الوزير، أن نشر استخدامات الطاقات المتجددة وخفض انبعاثات الكربون وزيادة نصيب مشاركة القطاع الخاص في المشروعات، مؤكدا أن قطاع الكهرباء يلقى دعماً غير مسبوق من القيادة السياسية للدولة في قضية الطاقة الكهربائية على رأس أولوياتها الركيزة الأساسية للتنمية في شتى مجالات الحياة الاقتصادية والاجتماعية لتأمين الإمداد بالكهرباء.

ولفت الوزير إلى استراتيجية الدولة التي تهدف لزيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية، مشيرا إلى الاهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية والتي تساهم في مزج الطاقة في مصر إلى أكثر من 42٪ بحلول عام 2035.

وأردف الوزير، أن عدد من مذكرات التفاهم والأطر الاتفاقية وقعت خلال مؤتمر المناخ كوب 27 لتنفيذ مشروعات تجريبية لإنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر كخطوة أولى نحو التوسع
، مؤكدا أن مصر تهدف لتكون ممر عبور الطاقة النظيفة لدعم القارة الأفريقية للنفاذ للطاقة النظيفة من المصادر المتجددة.

وفي هذا السياق، أشاد سفير الهند بالقاهرة، أجيت جوبتيه، بممتلكات قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري من خبرات في كافة المجالات، لافتا إلى رغبته في التعاون مع الجانب المصري في مختلف المجالات وبصفة خاصة في مجال زيادة مساهمة الطاقات المتجددة من شمس ورياح للاستفادة من الهيدروجين الأخضر.

اقرأ أيضا: «العربية لحقوق الإنسان» تقيم حقل تأبين للراحل محسن عوض

موضوعات متعلقة