جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 28 يناير 2023 06:29 صـ 7 رجب 1444 هـ

خبر سار للرجال.. اكتشاف علاج لمرض الشيخوخة «هتفضل شباب»

صورة تعبيرية - ياندكس
صورة تعبيرية - ياندكس

يشغل بال الكثير من الرجال كيف ستكون حالتهم الصحية عند وصولهم لمرحلة الشيخوخة، ويعمل الكثير على المحافظة على صحتهم البدنية والذهنية لتأخير مرحلة الشيخوخة والتي يحتاج فيها الكثير من الرجال للمساعدة من الأخرين.

وجرت العديد من الأبحاث على مدار عقود لمحاولة الوصول لإكسير للحياة، يحافظ على شباب الرجال لأطول فترة ممكنة، وكشف علماء من جامعة هارفارد الأمريكية، عن علاج محتمل مُضاد للشيخوخة، قد يخرج للنور بشكل رسمي في غضون الخمس سنوات المقبلة، بحسب صحيفة الديلي ميل الإنجليزية.

تجارب العلاج المضاد للشيخوخة على الحيوانات

وأجرى الباحثون عدد من التجار على الفئران ومن خلالها تأكد العلماء من فاعلية العلاج من خلال تجديده لخلايا أجسادهم مما جعلهم يعيشون لفترة أطول.

ومازالت تلك التجارب في طور الإعداد للتجارب السريرية على البشر، والتي قد تُجرى خلال 5 سنوات من الآن، وصرح "نوح ديفيدسون" كبير الباحثين في هذه الدراسة للديلي ميل، أنه من المقرر بعد نجاح التجارب أن يتم طرح العلاج في العام 2028.

العلاج يحارب الأمراض الخطيرة ويُعيد الشباب

وقال "ديفيدسون"، إن العلاج سيعمل على محاربة الأمراض الخطيرة مثل السرطانات وأمراض الأوعية الدموية، كما أنه يعمل على على إنتاج عوامل "Yamanaka" وهي مجموعة بروتينية، تعمل على محاربة الشيخوخة وتجدد الخلايا التالفة داخل الجسد.

اقرأ أيضًا: أغرب رجل في العالم.. رفع قضية على أمه ”وجرجر أفلاطون بالمحاكم”