الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:47 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس وزراء فلسطين: إجراءات إسرائيل الجديدة تزيد وضعنا خطورة

محمد أشتية
محمد أشتية

أوضح "محمد أشتية "رئيس الوزراء الفلسطيني، إن التصريحات والإجراءات التي اتخذتها الحكومة الإسرائيلية الجديدة جعلت الوضع في فلسطين غاية في الخطورة، وهناك ضرورة إلى تدخل جدي لحماية الشعب الفلسطيني والحفاظ على حل الدولتين.

و قد تبين ذلك اليوم خلال لقاء "ديفيد ماكليستر"رئيس لجنة الشئون الخارجية في البرلمان الأوروبي، ب" رياض المالكي "وزير الخارجية، و"عبد الرحيم الفرا" سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي وبلجيكا ولوكسمبورغ، بمقر البرلمان الأوروبي في" بروكسل "العاصمة البلجيكية.

وقد أكد رئيس الوزراء الفلسطيني علي الحكومة الإسرائيلية الجديدة التي تضم مدانين و متطرفين بجرائم، لأنه غير مسموح بقطع الخطوط الحمراء دون رادع أو عقاب خاصة ما يتعلق بحقوق الإنسان وبالتوسع الاستيطاني.

وقال محمد أشتية "إنه يجب رفع تكلفة الاحتلال لكي ينتهي، وذلك بواسطة فرض عقوبات على الاستيطان ومنتجاته، ولابد من إعادة النظر باتفاقيات التعاون و الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيل، وربطها بمدى احترامها لحل الدولتين وإنهاء الاحتلال واحترام حقوق الإنسان".

وقد طلب رئيس الوزراء الفلسطيني من الاتحاد الأوروبي ودوله الاعتراف بدولة فلسطين، وذلك لبث الأمل لدى الشعب الفلسطيني، و توضيح رسالة لإسرائيل بعدم التهاون في تدميرها و حل الدولتين والانتهاكات المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

وتتبع أشتية كلامه قائلا: "إن الفُرُوق بين الجيش والمستوطنين تشبه الذوبان، فكل منهما يمارس العنف اتجاه أبناء شعبنا بدرجة عالية".

ودعا رئيس وزراء فلسطين أوروبا إلى تسد الفراغ السياسي في ظل تغيب الوجود الأمريكي، بواسطة قيامها بأي جهد دُوَليّ لإنهاء الاحتلال، وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية، خاصة في ظل عدم وجود شريك إسرائيلي.

اقرأ أيضاً: روسيا تحذر الغرب من إرسال أسلحة لأوكرانيا: «تحملوا المسؤولية