الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:55 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لسبب غريب.. صحفية تعود للجامعة في عمر الـ 56

جوليا لورنس
جوليا لورنس

في الساعات القليلة الماضية، سعت محررة صحفية، تعيش في المملكة المتحدة، وتبلغ من العمر 56 عامًا، إلى استكمال المرحلة الجامعية بعد مرور أكثر من 40 عامًا على تركها للتعليم، وذلك لم يكن لحبها في الدراسة ولكن لكي تستطع الحصول على خصم طلاب الجامعة أثناء إجراء العمليات الشرائية، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

وكانت جوليا لورنس قد كشفت عن سعادتها بالعودة إلى الدراسة الجامعية بعد سنوات طويلة من عمرها، مشيرة إلى أنها لا تخشى الجلوس وسط طلاب في عمر ابنائها.

وأوضحت لورنس، أنها لم تستطع الحصول على الشهادة الجامعية في عمر الـ 18 عام، نظرا لنشأتها في وسط متواضع لا يملك الكثير من المال للتعليم الجامعي، بالإضافة إلى أنه في بداية الثمانينات من القرن الماضي لم يكن التعليم متوفر لجميع الفئات والطبقات، لهذا توقفت عند عمر ال 16.

وأضافت جوليا لورنس، المحررة الصحفية الخمسينية، أنها تمكنت من العمل كصحفية دون دراسة جامعية، من خلال مبادرة اطلقها المجلس الوطني للمدينة لتدريب الصحفيين، وقررت الالتحاق بها أنذاك، وقد استمرت لعام واحد، ومن ثم عملت في صحيفة محلية، استطعت النجاح بها.

وأضافت لورنس، أن الحصول على الشهادة الجامعية في عمر كبير، أمر ممتع للغاية، موضحة أنها إذا التحقت بالجامعة في شبابها، لن تكن طالبة ملتزمة ومجتهدة، بل كانت ستسعى إلى الحفلات والترفية واللعب مع الأصدقاء، لذلك سعيدة بهذه التجربة التي ستضيف لي بجانب عملي.

اقرأ أيضا: ميكروسوفت تعتزم إتاحة «منصة شات gpt» وتقنية نصوص الذكاء الصناعي