الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 04:36 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ملياردير يحرم أبنائه من الميراث: «أريدهم أن يعملوا»

ديف فيشويك
ديف فيشويك

في الفترة الأخيرة، كشف الكثير من أثرياء العالم عن رغبتهم في التبرع بأموالهم وممتلكاتهم للفقراء والمحتاجين، وذلك لكي يقدموا لأبنائهم درس في العمل، وكان آخرهم الملياردير الأمريكي «ديف فيشويك» الذي كشف عن رغبته في التبرع من جديد لكي يتعلم أبنائه حب العمل والنجاح وعدم الاعتماد على ثرائه، وفقًا لما ذكرته صحيفة تايمز ناو نيوز.

وكان ديف فيشويك أعلن عن رغبته في التبرع بأمواله الخاصة عبر حسابه الشخصي لموقع التغريدات تويتر، من خلال مشاركة مقطع فيديو قصير لم يتخطى الدقيقة الواحدة.

وقال ديف فيشويك في مقطع الفيديو، إنه يسعى للتبرع بجميع ممتلكاته حتى يتعلم أبنائه فكرة الاعتماد على النفس والنجاح، موضحًا أن ذلك سيحدث بمجرد أن يموت في الوقت القريب أو البعيد.

ووفقًا للصحيفة، تابع الملياردير الأمريكي قائلًا، «من المهم جدًا أن يعمل الأطفال بجد لأنني رأيت الكثير من الأشخاص الذين أصبحوا ناجحين وأثرياء ويفسدون أطفالهم، والأطفال لا يفهمون المال على الإطلاق، وسأعطي 99% من ثروتي عندما أتوفى».

ويعد ديف فيشويك، من رواد الأعمال الأمريكين، الذين اعتمدوا على قدراتهم الذاتية في الحصول على العمل، فقد بدأ حياته بالعمل على سيارات الشحن، حتى أدرك أنه يريد الدخول لعالم المال.

اقرأ أيضا: سويدية تقطع 6000 ميل للزواج من رجل هندي.. تلبية نداء الحب