الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:55 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الحب مش ببلاش».. دولة سينفق مواطنوها 26 مليار دولار في الفلانتين

عيد الحب
عيد الحب

يحتفل العالم في الرابع عشر من فبراير بعيد الحب أو "الفلانتين"، وهو ما يتم فيه تبادل الهدايا بين الناس والمحبين تحديدًا، يعتمد هذا اليوم بالأساس على تبادل المشاعر الطيبة، والتعبير عنها كل بطريقته الخاصة، لكن في نهاية الأمر هو أمر غير مكلف على الإطلاق، حتى بعض الهدايا قد لا تتجاوز سوى بعض العملات البسيطة.

في المقابل يستعد أحد الشعوب إلى الإنفاق ببذخ في يوم عيد الحب، حيث سيدفع الأمريكيين 25.9 مليار دولار في هذا اليوم السنوي، وهو ما رصده اتحاد البيع بالتجزئة "إن آر إف" الأمريكي، وهو اتحاد وطني يقوم برصد مستوى الشراء لدى المواطنين، وذلك وفقًا لشبكة "CNBC".

يقول الاتحاد الوطني للبيع بالتجزئة، إن الشعب الأمريكي أنفق العام الماضي 23 مليار دولار، أي أقل بنسبة كبيرة من الرقم المرصود هذا العام، حيث يستعد لإنفاق 25.9 مليار دولار هذا العام، وهو ما يمثل أعلى عملية إنفاق بين شعوب العالم في يوم الحب.

رصد الاتحاد هذا الرقم من خلال استطلاع تم بين المواطنين، بشأن طبيعة المشتريات التي سيقوموا بشرائها هذا العام في يوم الحب، لذلك أطلقت الخبيرة المالية، باتي إيساي، عدة نصائح للشعب الأمريكي.

وقع في مقدمتها ضرورة الامتناع عن أخذ قروض بنكية لشراء مستلزمات الاحتفال بيوم الحب، الأمر الذي قد يحدث اضطرابات مالية على مستوى الأسر والبنوك.

وفق الاستطلاع، فإن أصحاب الأعمار التي تتراوح من سن 35 إلى 45 عاماً، هما الأكثر إنفاقا بين فئات الشعب الأمريكي خلال عيد الحب.

تضمن الاستطلاع الأشياء التي سينفق عليها الشعب الأمريكي نقوده، جاءت في المقدمة الحلوى، التي ستكلف الشعب 57% من نقوده، بينما بطاقات المعايدة، ستكون بمعدل 40% من عملية الإنفاق، أما الزهور لم تتعدى سوى 37%، بالإضافة إلى حفلات العشاء والمجوهرات.

قالت إيساي تعليقًا على استطلاع الاتحاد الوطني الأمريكي، إنه على الشعب الأمريكي أن يقلل من حدة النفقات خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضًا: برص مصري يسافر آلاف الكيلومترات من مصر لإنجلترا