الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:27 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الكاتب الصحفي محمد رجب رئيس تحرير ”الطريق” ينعى خاله المحاسب سعيد فوزي في وفاة شقيق زوجته محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة الكونفدرالية.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الزمالك الرسمي لمواجهة دريمز السيسي يشهد افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية في ذكرى ميلاد آخر الرجال المحترمين.. لمحات من حياة الراحل «نور الشريف» لاعب الأهلي السابق: لا أحد سيتذكر الجيل الحالي في كرة القدم

منها الفأر.. 3 حيوانات وطائر يحملون لقب الأذكى في العالم

فأر
فأر

تصدر تصرفات من بعض الحيوانات المملوكة في منازلنا تصيبنا بحالة من الدهشة والصدمة، حيث لم نكن نتوقع أن حيوان يقوم بتصرف ما ذكي أو يحمل فكرة جيدة لم تخطر على بالنا نحن البشر، وبالتالي يمكن القول إن الذكاء لم ينسب للبشر فقط، بل أن هناك حيوانات يمكن أن تحمل الصفة ذاتها.

وفق موقع "howstuffworks"، فإن هناك عدد من الحيوانات تتوافر فيها صفة الذكاء، التي تفوق الإنسان في بعض الأحيان، حيث تتصرف بحكمة وتتعامل مع الأمور بصورة غير متوقعة.

يقع الفأر على رأس هذه الحيوانات، لكونه يتحلى بالمكر، حيث يمكنه وضع خطط للهروب من بطش البشر، لذلك يعد من أكثر الحيوانات التي تحير الإنسان خلال عملية الإمساك بها.

الأخطبوط أيضًا يوصف بالذكاء، لكونه الوحيد الذي يمكنه التعرف على كافة زوايا البحار، بل ويمكنه الهرب ممن يحاولون الإمساك به بسهولة وسرعة، وصفه العلماء أيضًا بأنه أكثر الحيوانات تنظيمًا، لذلك من الصعب السيطرة عليه.

الحمام صُنف كذلك بأنه من أذكى الطيور، حيث يمكنه رصد العديد والعديد من الصور والأماكن، حتى تلك التي مر عليها سنوات طويلة، كما أنه عكس بقية الطيور بشأن التعرف على نفسه في المرآة، حيث يستطيع رؤية ملامحه والتعرف عليها، كل هذه الأمور كانت تؤهله قديما للقيام بعمليات نقل الرسائل الهامة بين جيوش العالم.

الفيل، من الحيوانات التي يتم الحكم عليها بالغباء بسبب حجمها الضخم، فلم يتوقع أحد أن هذا الجسد قد يكون لحيوان ذكي، لكن ذاكرته القوية تجعله يتذكر الكثير من الأماكن والمعلومات والصور، لذلك يستطيع التعرف على أفراد عائلته بسهولة، كما أنه يتميز بكونه حيوان نظيف لا يفضل البقاء في مكان غير مرتب أو يحمل قاذورات.

اقرأ أيضاً: برص مصري يسافر آلاف الكيلومترات من مصر لإنجلترا