الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:50 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد 100 ساعة من زلزال تركيا.. أب سوري يلتقي بطفله المفقود

بعد 100 ساعة من زلزال تركيا.. أب يلتقي بطفله المفقود
بعد 100 ساعة من زلزال تركيا.. أب يلتقي بطفله المفقود

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي على مدار أربعة أيام ماضية، صورة لطفل صغير قيل إنه فقد أسرته بالكامل جراء زلزال تركيا، الذي ضرب مدن الجنوب منذ فجر الإثنين الماضي، بقوة 7 درجات بمقياس ريختر، وأسفر عن سقوط أكثر من 23 ألف قتيل، وآلاف الجرحى.

قالت وسائل الإعلام التركية إن الطفل فقد أسرته بالكامل، وكان يجلس ناظرا في أوجه الجميع بحثا عن والدته ووالده، وكان جائعا لذلك عندما أعطاه أحد رجال الإنقاذ بعض الطعام، لم يتردد الطفل في أخذه وتناوله.

بدت على الطفل ملامح التعب والإرهاق، حيث كان على وجهه إصابات طفيفة، ونظرات حائرة بين هنا وهناك وفي كل مكان بحثا عن أفراد أسرته.

بعد ساعات من الوحدة، والرعاية الصحية التي كان يتلقاها الطفل، حدثت المعجزة الإلهية، فقد خرج والد الطفل من تحت الأنقاض، ضمن من جرى إنقاذهم من قبل قوات الإنقاذ السريع، وظل يبحث عنه حتى وجده.

ظهر والده وهو تنبعث منه رائحة الموت، إذ ظهرت عليه ملامح المعاناة فقد كان غارقا في التراب، بدت ملابسه وكأنه خرج من قبره، وذهب إلى مكان إقامة الطفل في خيمة ضمت من هم تحت الرعاية الصحية، وظل يبكي لكونه لم يتصور أن أحد أفراد أسرته على قيد الحياة، ظل يبكي فرحا لكونه رأى طفله يتمتع بصحة جيدة.

تحول المشهد على الفور من فقدان أمل إلى ولادة فرحة وسعادة، لم يصدق الوالد كونه يرى صغيره أمام عينيه، وظل يردد: "الحمد لله، أحمدك يا رب"، تدخل المحيطين من رجال الإنقاذ والرعاية الصحية لطمئنته على صغيره، مؤكدين أنه يتمتع بصحة جيدة ولا داعي للقلق عليه.

اقرأ أيضاً: معجزة.. إنقاذ سيدة من تحت الأنقاض بعد مرور 104 ساعة على زلزال تركيا