الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:03 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فاتن فريد.. اختارت محمود ياسين في أول أفلامها وطاردها لقب «شبيهة وردة»

فاتن فريد
فاتن فريد

شعبية كبيرة نالتها فاتن فريد في بداية الثمانينات عندما ظهرت كمطربة وقدمت العديد من الأغاني أبرزها "اللي تعبنا سنين في هواه، نص كلامك كدب، غدارين، وفر دواك، خليك على عومك، صدفة حلوة، وأنا مالي، إن كنت ناسي أفكرك، حبيه وخديه، ما بنمشي".

لحن لها كبار الملحنين أبرزهم بليغ حمدي وقدم لها لحن أغنية "علمني يا ناس" و "بتوصيني عنيك" والتي غنتها ضمن أحداث فيلم "وحوش الميناء" عندما اتجهت للتمثيل ووقفت بطلة أمام فريد شوقي، وعملت بجانب التمثيل والغناء منتجة وفي حوار لها في مجلة "الموعد" قالت "أفاوض محمود ياسين ليلعب أمامي أول فيلم من إنتاجي".

الفيلم تم إنتاجه فيما بعد وهو "امرأة تدفع الثمن" مع محمود ياسين وفريد شوقي وتحية كاريوكا وشاركت معها ابنتها دلال الشاطر والتي ابتعدت عن التمثيل وهو أول وأخر ظهور لها في السينما، إذ عملت إعلامية وتدرجت في المناصب حتى وصلت إلي منصب رئيس شبكة إذاعة الشرق الأوسط.

ذكرت فاتن فريد في حوارها "الشبه بينها وبين الفنانة وردة يسبب لي الكثير من المضايقات، والناس يعتقدون بأني أقلد وردة مع أني معجبة بصوتها ولكني لا أقلدها بالشكل والصوت ولي مدرستي الخاصة في الغناء، ومشكلتي الأولى أني أشبه وردة ولكني أقسم بأني لا أفكر في تقليدها".

كانت فاتن فريد تتميز بلون مختلف في الغناء وخاصة الأغاني الشعبية ولكن الشبه مع المطربة وردة التي كانت الأكثر شهرة منها في ذلك الوقت وعانت من لقب "شبيهة وردة" الذي طاردها في مشوارها الفني الذي انتهى ومعه حياتها عندما قتلت على يد عامل في "بنزينة" زوجها وحكم عليه بالمؤبد.

اقرأ أيضاً:

«كفاية خنقتونا».. لميس الحديدي تنفعل على معارضي مسلسل «بالطو»