الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 09:43 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الزراعة: 2.5 مليون طن إجمالى خامات الأعلاف المفرج عنها من الموانئ

الدكتور محمد القرش
الدكتور محمد القرش

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الحكومة اتخذت خطوات جادة لمعالجة أزمة الأعلاف، مشيرا إلى أن شهد الأسبوع الأخير الإفراج عن حوالى 199 ألف طن أعلاف ليصل الإجمالي حاليا لـ2.5 مليون طن خامات أعلاف تم الإفراج عنها من الموانئ.

وتابع "القرش"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، أن بعض التجار يستغلون الأزمة ويرفعون الأسعار على المواطن، مؤكدا أن ضبط حالات إخفاء لأعلاف من بعض التجار.

وأضاف "القرش"، أن الوزارة مستمرة فى ضبط محتكرى الأعلاف ومن يرفعون أسعارها دون مبرر، وعلى الجميع تحمل المسئولية في ضبط الأسعار، متابعا أن الدولة بتحفيز المزارع بتقديم أسعار مناسبة للمحاصيل الزراعية، فضلا عن تنفيذ مشروعات عملاقة لتوفير فرص استثمارية.

وأشار"القرش"، إلى أن الوزارة مستمرة في الإفراجات عن الأعلاف بالتنسيق بين البنك المركزى والجمارك للإفراج عن البضائع في الموانئ.

ومن جهته، نفى الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية في القاهرة، صدور أى تصريحات على لسانه، بشأن انخفاض أسعار الدواجن خلال الفترة المقبلة.

وأكد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية في القاهرة، في مداخلة هاتفية بالبرنامج، أن انخفاض أسعار مستلزمات الإنتاج يؤدى إلى خفض أسعار الدواجن، وعندما تتدخل الدولة فى توفير مستلزمات الإنتاج تنخفض الأسعار.

اقرأ أيضا:كفاءات علمية تمثل مصر في برنامج الزائر الدولي للقيادة بمجال الصحة النفسية للشباب

موضوعات متعلقة