الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:47 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زوج أمام محكمة الأسرة: «مراتي رفعت عليا 8 قضايا عشان رفضت أسلف حمايا فلوس»

تعبيرية
تعبيرية

22 شهر فقط مرت على زواجه، غمرته خلالها سعادة عارمة، وفي عينيه سرور، وبهجة، وتفاؤل، وأمل وانفجرت شفتاه عن عبارات الإعجاب بزوجته التي كانت لا ينطق لسانها غير حلو الكلام، ولم يكن يعلم بأن حياته ستنقلب رأسا على عقب، بعد رفضه إقراض والدها مبلغ مالي.

أمام هيئة مكتب تسوية المنازعات الأسرية بالسادس من أكتوبر، أقام زوج دعوى قضائية ضد زوجته تحمل رقم 0975 لسنة 2021، حيث طالب فيها بإثبات نشوزها وخروجها عن طاعته، واتهمها بأنها زوجة آثمة تفتعل الخلافات دائما، بسبب رفضه إقراض والداها مبلغ من المال، ورفضها العودة إلى"عش الزوجية" وحرمانه من طفله.

تفاصيل تلك المأساة كما رواها الزوج أمام هيئة المحكمة:

"كانت زوجتي مثالية، ولا يبدو عليها أي شيئ سيئ في تصرفاتها، ومع مرور الأيام وقعت المفاجأة على رأسي كالصاعقة، عندما لاحقتني بـ8 دعوى حبس بين نفقة لها وللصغير، رغم سدادي شهريا مبلغ 15 ألف نفقّات، لتدمر حياتي وتحرمني من حق رؤية طفلي، وترفض حل المشكلات بيننا، وتهددني بتطليقي حال عدم خضوعي لطلباتها بمنح والدها المبلغ".

"رجت الصدمة كياني وبدأت تساورني حيرة شديدة، فمنذ وقوع الخلافات بيننا تعرضت للسب والقذف والإهانة على يد حماتي، بخلاف مطالبة زوجتي لي بسداد مبالغ تصل لمئات الآلاف متجمد نفقات، وعندما رفضت ولم أر طفلي، وعاملتني بشكل سيئ وقاطعتني، ولاحقتني بدعاوى قضائية لا حصر لها لحبسي والانتقام مني".

"مما دفعني للذهاب لمحكمة الأسرة لإثبات نشوزها وإلزامها برد حقوقي ولا تزال الدعوى قائمة حتى الآن".

اقرأ أيضا: ضحايا لقمة العيش.. إصابة 7 عمال إثر انقلاب ميكروباص بقنا