الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:40 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

بفارق 15 عامًا.. تشابه فيلم «صغيرة على الحب» مع الأجنبي «too young to kiss»

فيلم صغيرة على الحب وفيلم too young to kiss
فيلم صغيرة على الحب وفيلم too young to kiss

من الوارد أن تتفق بعض الأعمال في القصة التي يدور حولها العمل أو الأحداث المتشابهة إلى حد ما، ولكن أن يتطابق فيلمان في جميع الأحداث وطريقة التناول والعرض، وخاصة وأن الفيلمان الفارق بينهما 15 عامًا.

وبعد مرور 57 عامًا، لفت النظر بأن فيلم الفنانة الراحلة سعاد حسني "صغيرة على الحب"، يتشابه بشكل كبير مع الفيلم الأمريكي "too young to kiss"، الذي تم إنتاجه عام 1951، وهما مأخوذان عن مسرحية "إدلر جونسون"، ولكنهما لا يتشابهان في القصة فقط، ولكن في المشاهد وكادرات التصوير أيضًا.

وفي السطور التالية يرصد لكم "الطريق" أوجه التشابه والإختلاف بين الفيلمين.

فيلم "صغيرة على الحب"

هذا الفيلم تم إنتاجه عام 1966، وقدم بطولته الفنان رشدي أباظة، سعاد حسني، نادية الجندي، نور الدمرداش، عدلي كاسب، زينب صدقي، سمير غانم، سامية شكري، آمال شريف، ليلى حمدي، مصطفى هاشم، ومن إخراج نيازي مصطفى، وتأليف أبو السعود الإبياري.

اقرأ أيضًا: قبل ساعات من إقامته.. إلغاء حفل كيفن هارت في مصر

قصة فيلم "صغيرة على الحب"

دارت أحداث الفيلم حول شابة تريد أن تقدم استعراض جديد يتم الإعلان عنه في التليفزيون المصري، ولكن يتم رفضها بسبب السن فتقرر أن تتنكر في زى فتاة صغيرة دون علم خطيبها لتجسيد وتقديم هذا الاستعراض، وبالفعل تنجح في اجتياز الاختبار، ولكن تحدث لها العديد من المواقف الكوميدية والدرامية، بعدما تقع في حب مخرج الاستعراض.

فيلم "too young to kiss"

فيلم "too young to kiss" تم إنتاجه عام 1951، وهو من بطولة جون أليسون، فان جونسون، ريتا كورديه، جيغ يونغ، روجر مور، بوب جيليسون، كاثرين جيفني، روثيلما ستيفنز، إيفرت غلاس، تيدي إنفوهر.

قصة فيلم "too young to kiss"

ودارت أحداث الفيلم حول عازفة بيانو موهوبة تسعى لمقابلة متعقب حفلات مشهور ولكنه مشغول ومحاصر طوال الوقت، وعندما لم تستطع مقابلته تنكرت في زى طفلة صغيرة عندما علمت بأنه يقوم بتجربة أداء للشباب الصغار الموهوبين في الموسيقى.

اقرأ أيضًا: بسبب «أزمة منتصف العمر».. عمر السعيد يكشف تفاصيل مكالمته مع عمرو دياب

أوجة التشابه والإختلاف بين الفيلمين

وبذلك يتشابه الفيلم المصري "صغيرة على الحب" مع الفيلم الأمريكي "too young to kiss" في القصة التي تم تناولها، وأيضًا في كادرات التصوير المتشابهة في أغلب مشاهد الفيلم، ولكن يبقى الإختلاف في أن الفيلم المصري تناول قصة الفتاة بأنها صاحبة صوت مميز، ولكن الفيلم الأجنبي تناولها بأنها عازفة بيانو ماهرة، وأيضًا الإختلاف في البوسترات الخاصة بالفيلمين.

اقرأ أيضًا: ليلى أحمد زاهر تكشف كواليس «كلمة أخيرة» ودعم المقربين لها.. (فيديو)