الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:59 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اعرف قائمة مسلسلات رمضان 2023 المصرية كاملة على منصة شاهد

مسلسلات رمضان 2023
مسلسلات رمضان 2023

مسلسلات رمضان 2023، بدأ العد التنازلي لعرضها والتي تضم أشكالًا والوانًا من الأعمال المصرية المنتظرة، حيث يتم عرضها عبر منصة شاهد الأصلية وعدد من القنوات التابعة لها، وفيما يلي يرصد موقع "الطريق"، الأعمال المصرية التي تشارك ضمن قائمة منصة شاهد في مسلسلات رمضان 2023، وإليكم التفاصيل.

مسلسل العمدة

مسلسل العمدة، يشارك فيها بطولته كلًا من محمد رمضان، إيمان العاصى، مى كساب، زينة، هالة صدقى، أحمد داش، بيومى فؤاد، منة فضالى، فريدة سيف النصر، منذر رياحنة، عصام السقا، سلوى عثمان، طارق النهرى، مجدى بدر، جورى بكر، أحمد عبد الله، لمى كتكت، أحمد فهيم، احسان الترك وآخرين، والعمل تأليف وإخراج محمد سامى وشارك فى السيناريو والحوار مهاب طارق وإنتاج شركة ميديا هب سعدى – جوهر.

وتدور أحداث مسلسل العمدة، المشارك في موسم مسلسلات رمضان 2023، في حي السيدة زينب، حيث يجسد محمد رمضان شخصية جعفر العمدة، المتزوج من أكثر من سيدة، ويعاني من ألم شديد بسبب اختطاف ابنه منذ عشرون عامًا، وتبدا رحلة بحثه عن ابنه.

مسلسل الصندوق

مسلسل الصندوق تدور أحداث المسلسل حول مجموعة جرائم يتم الكشف عنها داخل صندوق غامض، وهو من تأليف مصطفى صقر وإخراج مروان عبد الله، وبطولة أحمد داش، هدى المفتي، كريم سرور، وعلي قاسم، محمد التاجي، سماح أنور، ويتكون من 15 حلقة.

مسلسل رشيد

كما يشارك مسلسل رشيد في موسم مسلسلات رمضان 2023، عبر منصة شاهد، وهو من بطولة ريهام عبد الغفور ومحمد ممدوح وسيد رجب وخالد كمال وتامر نبيل وصلاح عبد الله وهالة صدقي.

مسلسل رشيد مكون من 15 حلقة، وتدور الأحداث حول حادث يتعرض له محمد ممدوح في بداية الحلقات يقلب حياته رأسا على عقب، كما يتعرض للغدر من أحد أصدقائه ويدخل في صراعات كثيرة.

مسلسل كامل العدد

مسلسل كامل العدد يشارك أيضًا ضمن مسلسلات رمضان 2023 التي تعرض عبر منصة شاهد، وهو من بطولة دينا الشربيني وشريف سلامة وأية سماحة وإسعاد يونس وعمرو جمال وأحمد جمال سعيد، والمسلسل من تأليف رنا أبو الريش ويسر طاهر وإخراج خالد الحلفاوي وتدور أحداثه في إطار لايت كوميدي.

مسلسل الهرشة السابعة

وضمن مسلسلات رمضان أيضًا المصرية على منصة شاهد، يعرض مسلسل الهرشة السابعة، وهو من بطولة أمينة خليل ومحمد شاهين وعلي قاسم وأسماء جلال ومحمد محمود وعايدة رياض ومحمد سليمان وعماد رشاد ومن إخراج كريم الشناوي وتأليف مريم نعوم.

مسلسل الهرشة السابعة يضم 15 حلقة، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي حول مشاكل الزوج والزوجة بعد مرور سبع سنوات على زواجهما.

مسلسل الأجهر

أخيرًا يعرض مسلسل الأجهر، عبر منصة شاهد، وهذا العمل مأخوذ عن رواية للكاتب الراحل الكبير أحمد بهجت وأعد المعالجة الدرامية لها والسيناريو والحوار الكاتب محمد سليمان عبد المالك. ويخرجه تامر نادي ويتكون من 15 حلقة.

مسلسل الأجهر من بطولة عمرو سعد، ويشارك في بطولته درة، نور النبوي، أحمد مجدي، ناهد السباعي، سيد رجب، سارة سلامة، والعمل من إخراج ياسر سامي، وتأليف ورشة ملوك.

مسلسل تغيير جو

ويشارك أيضًا مسلسل تغيير جو في قائمة مسلسلات رمضان المصرية لعام 2023، المقرر عرضها عبر منصة شاهد الأصلية والقنوات التابعة لها.

مسلسل تغيير جو من تأليف منى الشيمي، وإخراج مريم أبو عوف، وبطولة منة شلبي وإياد نصار وأحمد مالك وماجدة زكي وشيرين.

اقرأ أيضًا..

أيمن الشيوي عن «سره الباتع»: «المخرج خالد يوسف ما بيهرجش وفخور إني شغال معاه».. خاص

مسلسل المداح أسطورة العشق

كما يعرض الجزء الثالث من مسلسل المداح، للنجم حمادة هلال عبر منصة شاهد، ويحمل الجزء الثالث اسم مسلسل المداح أسطورة العشق والمتوقع أن يشهد الكثير من المفاجأت.

مسلسل المداح 3 من بطولة حمادة هلال، خالد سرحان، عفاف رشاد، هبة مجدي، دنيا عبد العزيز، حنان سليمان، رانيا فريد شوقي، سلمى أبو ضيف، بسمة ماهر، محمد رياض، يسرا اللوزي، عصام السقا، خالد زكي، أحمد ماهر، هلا السعيد، هايدي رفعت وآخرين والعمل تأليف وليد أبوالمجد، أمين جمال، شريف يسري، والإخراج لـ أحمد سمير فرج.