الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 07:34 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«كان هيتكرم في مهرجان كبير».. ماذا كان ينتظر الفنان عاطف سعيد قبل وفاته؟

الفنان عاطف سعيد
الفنان عاطف سعيد

رحل اليوم الخميس الفنان عاطف سعيد، عن عالمنا، بعد تعرضه لوعكة صحية عقب تقاعده عن العمل في الفترة الأخيرة، ولكن بعد وفاته انتشرت عدة رسائل له، إذ ظهر فيها بأنه كان يمر بأزمة مالية بسبب عدم الالتفات إليه من ناحية الأعمال الفنية.

وعقب رحيله انتشر تسجيل صوتي مؤثر لكاتبة صحفية تدعى "مروة حسن" عبر صفحة أحد أصدقاء الفنان عاطف سعيد وكانت تقول فيه إنه كان على وشك التكريم في مهرجان كبير، قائلة: "محديش بيحاسب حد أو بيقدر حد عاوزة أقولك لما جبتله التكريم فضل يدعيلي أوي.. وأنا كنت بحضر لهرجان كبير وحقيقي كنت هجيبه.. أنا مصدومة جدا على إحنا وصلنا ليه".

وقال «سيد إبراهيم» أحد أصدقاء الفنان عاطف سعيد، عبر صفحته الرسمية، إنه كان على تواصل مستمر مع الفنان: "كان يعاني بضيق مادي وصحي ونفسي والتجاهل للأسف سيد الموقف.. ودي محادثة معايا لعرض المساعدة وأوصل صوته ولكنه رفض احتراما للنقابة".

تواصلت جريدة "الطريق" إلى الكاتبة الصحفية مروة حسن لمعرفة حقيقة التعليق الصوتي الذي تداول على السوشيال ميديا.

توفى أثر تغيبه عن الساحة الفنية

قالت الكاتبة الصحفية مروة حسن، إن الفنان الراحل عاطف سعيد كان يمر بأزمة مالية وظروف صحية تأثرا لغيابه عن الساحة الفنية.

وأضافت الصحفية مروة في تصريحات خاصة لـ «الطريق» أن المخرجين تغيبوا عن طلب الفنان عاطف سعيد على الرغم من أن هناك زملاء له يشاركون في الأعمال الدرامية قائلة: "دي مش مشكلته بس دي مشكلة بعض الفنانين".

مفيش حد بيمد إليه يد العون

وتابعت، أنها الشخص الوحيد الذي سعى لتكريمه وكان أول تكريم له في جريدة مصر العظمى قائلة: "في أي مهرجانات أو احتفالات دايما ببص للفنانين المنسيين عن الوسط الفني، لأن مفيش حد بيجبر بخاطرهم"، موضحا أنه ليس هناك أحد يمد إليهم يد العون.

وأوضحت: "أول لمة قولتله أنه هيتكرم فرح أوي.. وعلطول لبى الدعوة.. وكنت لسه بحضر له تكريم تحت رعاية إحدى شركات الطيران.. وكان سعيدا بخطوة التكريم وقالي يا مروة أنتي من الناس المحترمة أوي اللي دايما بتجبري بخاطري وبخاطر أي حد".

من الناس المحترمة

وأشارت إلى أنها تقوم تكريم هؤلاء الفنانين عبر السوشيال ميديا كان نوع من التقدير والامتنان لأعمالهم المميزة، موضحة أن حالته الصحية غير مستقرة في في أواخر أيامه قائلة: "أنا تأثرت جدا لأنه من الناس المحترمة اللي بتفرح للنجاحك وبيفرح لشغلك.. دايما بتلقي بيسأل عنك من غير مصلحة".

ولفتت إلى أنه يجرى تكريم الفنان عاطف سعيد في مهرجان الآفروآسيوية المقبل تخليدا لأعمال تركها لنا.

اقرأ أيضا: الفريق أسامة عسكر يعود إلى أرض الوطن عقب زيارة للإمارات

موضوعات متعلقة