الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:44 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل الهبوط بدقائق.. طائرة يابانية أجبرت على العودة لنقطة الإقلاع

طائرة يابانية أجبرت على العودة لنقطة الإقلاع مرة أخرى
طائرة يابانية أجبرت على العودة لنقطة الإقلاع مرة أخرى

تعرضت طائرة يابانية لمأزق شديد الخطورة، وهي في رحلة محلية استمرت 7 ساعات، وكانت محملة بأكثر من ثلاثة آلاف راكب، بعدها تلقت أوامر بضرورة العودة إلى نقطة الإقلاع مرة أخرى قبل وصولها إلى وجهتها بدقائق قليلة.

كانت الطيارة اليابانية صاحبة الرحلة رقم "JL331"، من المفترض أن تتجهة إلى مطار فوكوكا، مقلعة من مطار "هانيدا" الواقع في العاصمة طوكيو، ومن المقرر أن تستغرق هذه الرحلة ساعتين فقط من الساعة 6:30 مساءً بالتوقيت المحلي لليابان إلى الساعة الثامنة والنصف، ولكن تأخر الإقلاع لمدة 90 دقيقة، إذ قاموا مسؤولي المطار بتغيير الطائرة في الدقائق الأخيرة قبل الإقلاع، وقبل وصولها إلى وجهتها وهي مطار "فوكوكا"، فوجيء مسؤولي المطار أن موعد هبوطها سيتجاوز الساعة العاشرة مساءً، موعد توقف الطائرات عن العمل.

وفي بيان صدر من شركة الطيران اليابانية، قالت فيه إن الطائرة كانت ستهبط قبل 4 دقائق من موعد توقف عمل الطائرات التجاري، وفق موقع "بلومبرغ".

وقال المسؤولون، إنه على الرغم من السماح لباقي الطائرات بالهبوط قبل موعد توقف العمل بسبب الأحوال الجوية، إلا أنه لم يُسمح للطائرة رقم "JL331".

لذلك تم إطلاق أمر بضرورة عودة الطائرة مرة أخرى إلى طوكيو قبل وصولها إلى وجهتها بدقائق قليلة،

أصيب الركاب بالغضب نتيجة ما حدث، وقام أحدهم بنشر صورة لمسار الطائرة على حسابه الشخصي بتطبيق "تويتر"، الأمر الذي أثار جدلاً كبيراً.

اقرأ أيضاً: بعد تهديد روسيا.. أبرز توقعات العرافين بشأن الحرب النووية في عام 2023