الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:31 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سر «روبن هود الغلابة» سارق الـ 112 ألف جنيه بالدقهلية وتوزيعها على أهالي قريته: «كان هيسرق فراخ الأول»

لص المنزلة.. روبن هود-فيسبوك
لص المنزلة.. روبن هود-فيسبوك

في واقعة اشبه بافلام «روبن هود»، سرق لص يدعى «محمد» 112 ألف جنيه من داخل سوبر ماركت في قرية المنزلة بمحافظة الدقهلية ثم توجه السارق إلى شراء لحوم وبطاطس وأرز بهذه الأموال ليقوم بتوزيعها على أهالي قريته.

تداولت القصة عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث أطلق عليه أهل قريته عدة مسميات عليه منها: «روبن هود الغلابة»، «أدهم الشرقاوي»، كما حصل السارق على الكثير من الدعوات من المواطنين اعتقادا بأنه فعل ذلك تكاتفا مع الفقراء ولكن ما هي القصة الحقيقية.

توصلت جريدة "الطريق" إلى أحد أهالي قرية المنزلة لمعرفة حقيقة القصة التي تعاطف معها رواد التواصل الاجتماعي.

في الأصل كان هيسرق فراخ

قال أحمد من قرية المنزلة، إن السارق في الأصل كان يريد سرقة دجاج من محل فراجي ويقال أنه ذبح 10 دجاجات ولكن لم يلحق تنظيفهم " شكله كان هيخدهم مدبوحين وهينضفهم في البيت".

نافذة صغيرة تطل على السوبر ماركت

وأضاف، في تصريحات خاصة لـ "الطريق" أن بعد انتهاء السارق من ذبح الدجاج نظر إلى حائط المحل واكتشف أن هناك نافذة صغيرة تطل على السوبر ماركت فترك الدجاج وقفز من النافذة وسرق 112 ألف جنيه داخل السوبر ماركت.

روبن هود الغلابة.. أدهم الشرقاوي

وتابع، أن السارق محمد لم يعرف أن هناك كاميرات مراقبة سجلت الواقعة داخل المحل، موضحا أنه لا يعرف حكاية شراؤه اللحوم أو الطعام للغلابة ولكن جميع القرية تتحدث عن هذه الواقعة حيث أطلقه عليه: "روبن هود الغلابة، وأدهم الشرقاوي".

عمل كدة مش عشان ثواب

وأوضح أن أهالي القرية يؤكدون أن السارق اشترى عجلا وأطعمة وقام بتوزيعها على أهالي القرية، قائلا: "أعتقد أنه عمل كدة مش عشان ثواب أو يغسل ذنوب زي ما بيقوله ممكن يكون خاف بعد ما سرق الفلوس فقرر أن يوزعها على الناس قبل ما الشرطة تقبض عليه.

تعليقات مخيفة من رواد التواصل الاجتماعي

وكانت تعليقات السوشيال ميديا غريبة بعض الشيء فهناك من تكاتف مع السارق ودعى له بفك أثره وخروجه من السجن والبعض الآخر لم يؤيد السارق فيما فعله حتى وإن كانوا في ظروف اقتصادية صعبة، كما أن هذه الواقعة بثت الخوف في نفوس الآخرين بعد أن رأو عدد كبير من رواد التواصل يدعون إلى اللص .

وقال أحدهم: "يارب يخرج من الشدة اللي هو فيها".

وأضاف آخر: "هوعمل كدة عشان الغلابة تدعيله ربنا يسامحه ويفك سجنه".

تحقيقات الشرطة في الواقعة

ألقت أجهزة الأمن على السارق الذي يدعى "محمد.ك" البلغ من العمر 41 عاما حيث اعترف في التحقيقات أنه حاول التكفير عن ذنوبه وجرائمه السابقة وكان أهالي قريته يشتكون من ارتفاع اسعار اللحوم والدواجن فاشترى فقرر أن يسرق ويشتري بهذه الأموال عجلين ليوزعهم على أهالي القرية.

وأوضح، السرق بأنه غير نادم على ما فعله ومستعد أن يدخل السجن مرة أخرى، مضيفا أنه سيرد المبلغ لصاحب السوبر ماركت بالتقسيط.

وأضاف، أنه شعر بسعاد غامرة بعد توزيع هذه الأطعمة على الفقراء والمساكين وستكون سعادته أكثر عندما يخرج من السجن ويرد المبلغ لصاحبه.

اقرأ أيضا: الصحة: 3 أمراض تنتقل من الأم للجنين يجب الكشف عنها خلال فترة.