الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:45 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«إهانة لن نقبلها».. بيان عاجل من عائلة السادات بعد عرض جواز سفره للبيع بمزاد أجنبي

 جواز سفر أنور السادات معروضا في مزاد أجنبي
جواز سفر أنور السادات معروضا في مزاد أجنبي

أصدرت عائلة الرئيس الراحل محمد أنور السادات بيانًا عاجلًا بالبرلمان، بعد عرض جواز سفره الدبلوماسي للبيع بمزاد أجنبي على موقع إحدى دور المزايدات العالمية بالإنترنت، وهو ما أثار جدلًا واسعًا خلال الأيام الماضية.

وقدّم النائب كريم طلعت السادات، عضو مجلس النواب وحفيد الرئيس الراحل أنور السادات، بيانًا عاجلًا إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجّه إلى رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، والسفير سامح شكري، وزير الخارجية، ووزراء الثقافة والسياحة والآثار، بشأن عرض جواز السفر الدبلوماسي الخاص بالرئيس الراحل محمد أنور السادات في دار مزادات "Heritage" العالمية للبيع.

وقال "السادات"، في البيان، إنه مما لا شك فيه أن الرئيس الراحل أنور السادات قدّم الكثير إلى وطنه مصر طوال سنوات حياته، وبالتالي لا يستحق أن يباع جواز سفره في دار مزادات أجنبية.

إهانة لن نقبلها

واعتبر السادات، بيع جواز السفر الدبلوماسي الخاص بالرئيس الراحل في دار المزادات "Heritage" العالمية، إهانة لن تقبلها العائلة، أو نواب الشعب المصري الذي يعشق الرئيس الراحل.

وأكد حفيد الرئيس السادات أن تداول صور جواز سفر الرئيس السادات، وقصة بيعه في مزاد أجنبي، أثار غضب المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي وعائلة الرئيس الراحل.

وأضاف السادات، أن الشعب المصري لن يقبل ببيع التاريخ الحافل للرئيس الراحل بهذه الطريقة المهينة دون التحرك العاجل لوقفها.

وتسائل عضو مجلس النواب عن كيفية خروج جواز السفر من مصر، بالرغم أن ممتلكات الرئيس الراحل أنور السادات موجودة فقط بمتحف ميت أبوالكوم، والقرية الفرعونية، ومكتبة الإسكندرية؟.

وشدد حفيد الرئيس الراحل، على أن العائلة ليست لها أية علاقة من قريب أو من بعيد بخروج جواز السفر للخارج وبيعه في مزاد أجنبي.

تجار بيع التاريخ

وطالب السادات، وزارة الخارجية والجهات المعنية بالتدخل العاجل والحاسم لوقف ما اعتبره "مهزلة" وإعادة جواز السفر الدبلوماسي إلى مكانه الحقيقي والأصلي، مؤكدا ضرورة محاسبة المسؤولين عن ذلك وصفا إياهم بـ"تجار بيع التاريخ"، وتوقيع أقصى عقوبة عليهم.

وطالب عضو مجلس النواب، بإدراج سؤاله السابق بالجلسة العامة المقبلة لمناقشته واتخاذ اللازم حياله.

اقرأ أيضًا: تشبه حُفر «نهاية العالم».. ظهور حفرة غامضة بأحد حقول ولاية قونية بتركيا

موضوعات متعلقة