الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:32 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«بعد وفاة أخته».. نجل شقيق السادات يكشف سر ارتباطه بمسجد السيدة عائشة

وفاة شقيقة السادات-  مصدر الصورة: ياندكس
وفاة شقيقة السادات- مصدر الصورة: ياندكس

رحلت عن عالمنا، أمس الأربعاء، أحد أفراد عائلة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وهي شقيقته عائشة السادات، والدة المستشار علي طه، المستشار بمحكمة استئناف طنطا، هذه السيدة التي طالما كانت متعلقة بقلب شقيقها الرئيس الراحل السادات.

ودائمًا كان السادات دائم التردد على مسجد السيدة عائشة رضي الله عنها، الموجود في قلب القاهرة الفاطمية، الأمر الذي جعل الكثير يتساءل ما العلاقة بين حب السادات لمسجد السيدة عائشة وشقيقة السادات

قلبه متعلق بالدين والفقه

وفي هذا الشأن قال الدكتور عفت السادات، نجل شقيق السادات، ورئيس حزب السادات الديموقراطي، ورئيس لجنة الشئون الخارجية والعربية بمجلس الشيوخ، إن اسم السيدة عائشة محبب إلى والد الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

وأكد السادات في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن الرئيس الراحل السادات كان يعرف دائمًا عنه إيمانه الشديد وتعلق قلبه بالمساجد وتفقهه في الدين، لذلك كان عاشقًا لمسجد السيدة عائشة.

واشار نجل شقيق السادات، إلى الايام الأخيرة في حياة شقيقة السادات كانت مليئة بالظروف الصحية المتدهورة، وجاءت وفاتها رحمة لها من عذاب المرض.

اقرأ أيضًا: رئيس حزب الجيل: الحد من النفوذ الروسي والصيني هدف القمة الأمريكية الإفريقية.. خاص

حقيقة مسجد السيدة عائشة

والجدير بالذكر أن مسجد السيدة عائشة، ليس كما هو شائع نسبة لزوجة الرسول صلى الله عليه وسلم، ولكنه نسبة إلي السيدة عائشة بنت الإمام جعفر الصادق ابن الإمام على زين العابدين ابن الإمام الحسين ابن الإمام على بن أبى طالب رضي الله عنه.


بعد وصول السيدة عائشة إلى مصر، أحبها المصريين خاصة أنها حفيدة الحسين بن علي بن أبي طالب، ولم تبق في مصر لوقت طويل فقد عاشت بها نحو 10 أشهر فقط.

وماتت السيدة عائشة في العام الذي وصلت فيه مصر، وتوفيت وعمرها 22 سنة، في عام 145 هجرية، ودفنت في منزلها الذي كان مفتوحًا للزوار المتوافدين من جميع أنحاء مصر للتبرك بواحدة من نساء آل البيت، ولم يغلق في وجه أحد على اللإطلاق.

اقرأ أيضًا: بعد وفاة لاعب نادي مطروح.. جمال شعبان: «مفيش حاجة اسمها بلع لسانه»