الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:43 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قضى بها الأوقات العصيبة.. محتويات غرفة زيلينسكي السرية.. صور

سمح الرئيس الأوكراني فولدمير زيلينسكي، بمعاينة المساحة السرية الصغيرة التي يتخذ منها قرارات حاسمة، ويعقد فيها اجتماعات حرجة، ويتصل منها برؤساء دول من جميع أنحاء العالم عبر الهاتف.

في مقابلة مع الصحفي الأوكراني دميترو كوماروف، أظهر زيلينسكي المكان شديدة السرية الموجود تحت الأرض، حيث عاش العام الماضي.

متذكرا الساعات الأولى من الحرب، قال زيلينسكي إنه اندفع إلى غرفة الحرب الخاصة به بعد إبلاغه بغزو بوتين، في الساعات الأولى من يوم 24 فبراير 2022، وفق صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وقال إنه غادر على الفور، دون أن يوقظ زوجته، وأضاف: "أحب عائلتي، لكن بالنسبة لي كرئيس، كان التواجد هنا أولوية".

في مقابلة مع الصحفي الأوكراني الذي يعد فيلما وثائقيًا بعنوان "عام"، تضمن الفيلم لقطات من غرفة نوم زيلينسكي وخزانة الملابس ومساحة المكتب.

على مكتبه توجد نماذج للطائرات وصورة له ولزوجته أولينا، مع طفليهما، بالإضافة إلى تمثال نصفي للزعيم في زمن الحرب ونستون تشرشل، بحسب ديلي ميل.

كما زين مكتبه بنماذج من الدبابات والعلم الأوكراني.

عرض الرئيس زيلينسكي على كوماروف غرفة كبيرة كاملة بها طاولات وكراسي، حيث شارك ذكرياته الأولية مع الشعب الأوكراني.

وقال: "من الصعب للغاية تذكر كل التفاصيل. تلقيت مكالمة بأن كل شيء قد بدأ، استيقظنا مع زوجتي وعائلتي وابني وابنتي..غادرت بسرعة كبيرة إلى الغرفة. أنا أحب عائلتي، لكن بالنسبة لي كرئيس، كان التواجد هنا أولوية".

وأضاف أن أسرته انضمت إليه بعد ساعات بعد أن قررت قوات الأمن أن بقاءهم منفصلين عن زيلينسكي يشكل خطورة كبيرة عليهم.

بعد ذلك، أظهر زيلينسكي للصحفي مكتبه الرسمي، حيث نشر الغالبية العظمى من مقاطع الفيديو الخاصة به وهو يشارك تحديثات عن الحرب ويطلب المساعدة من الدول الغربية.

تحدث زيليسنكي إلى 27 من القادة في صباح يوم 24 فبراير، وهو جالس على كرسي مكتبه بجوار الهاتف الذي غالبًا ما كان يظهر في الصور.

اقرأ أيضا: السفير دياب اللوح: فلسطين تستوفي متطلبات العضوية الكاملة والانتخابات تعرقلها إسرائيل