الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:02 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نصائح مهمة للتحكم في نوبات الغضب المفاجئة.. فيديو

الغضب المفاجئ
الغضب المفاجئ

كشف الدكتور هشام رامي، أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس، طرق وخطوات التحكم في نوبات الغضب المفاجئة، قائلا إن هناك نوعين من نوبات الغضب وهما النوع المعتاد من تراكمات على مدار حياة الإنسان إلى أن يحدث شيء بسيط يفجر هذا التراكم، وهناك أشخاص لديهم جهازعصبي حساس للغاية، ولذلك سهل أن يغضوا بسرعة، دون سبب.

وأضاف أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس، خلال اتصال هاتفي في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أن الجهازالعصبي موجود في المخ ولا سيما الفص الأمامي والصدغي، مشيرا إلى أن الأشخاص الحساسون يجب عليهم زيارة الطبيب المختص، لكي يعالجوا، لأنهم يحتاجون أدوية تقوي جهازهم العصبي ليتحمل هذه النوبات الغاضبة، والبعد عن المواقف التي تسبب لهم ذلك.

نوبات الغضب تشمل 4 مراحل

وأوضح "رامي"، أن نوبات الغضب تحدث خلال 4 مراحل مختلفة وهي في الشعور في البداية بالغضب، ثم مرحلة السخونة في الجسم، ويلي ذلك الشعور بالغضب الشديد، وأخيرا التعبير عن الغضب، لافتا إلى أن إلى الشخص المدرب جيدا وجرى تنمية المهارة فيه سيتعرف على هذه المراحل، ومن هنا يكون قادر على التحكم في غضبه.

وفيما يخص خطوات التحكم في الغضب، فيجب تجنب الأشخاص والمواقف التي تثير غضبنا، منوها بأنه عند التعامل مع هذه المواقف يجب التحضير لها وتدريب النفس والاسترخاء، وتدريب التنفس العميق، والتأمل، وتجنب التعبير عن الغضب إلا بعد العد من 1 إلى 10.

اقرأ أيضًا: مدير مبادرة علاج ضعف السمع للأطفال: «الكشف مجاني 100% وإلزامي».. فيديو