الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:52 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اعتقال شقيقة زعيم المافيا الإيطالية المطلوب منذ 30 عامًا

اعتقلت الشقيقة الكبرى لزعيم المافيا الإيطالية ماتيو ميسينا دينارو، الذي تم اعتقاله في يناير الماضي بعد 30 عامًا من الفرار.

تم الكشف عن أن روزاليا ميسينا دينارو ساعدت شقيقها على الهروب، لكنها لعبت أيضًا دورًا في القبض عليه في نهاية المطاف.

روزاليا ميسينا دينارو، 67 عاما، المحتجزة أمس في صقلية، يشتبه في أنها تدير شبكة اتصالات شقيقها.

يتضمن أمر احتجاز شقيقة زعيم المافيا أيضًا معلومات حول كيفية وضع حد لفرار ماتيو ميسينا دينارو لمدة 30 عامًا.

وفقًا للمعلومات الواردة في مذكرة التوقيف المؤلفة من 57 صفحة، تم توقيف الهارب ماتيو ميسينا دينارو، الذي يعتبر آخر زعيم لمافيا كوزا نوسترا Cosa Nostra، بفضل مذكرة تم العثور عليها في منزل شقيقته. بحسب بي بي سي

في ديسمبر الماضي، نفذت قوات الأمن عملية سرية لتركيب اجهزة تصوير وتنصت في منزل شقيقته روزاليا ميسينا دينارو.

وجد حراس الأمن عندما كانوا يركبون جهاز تنصت أسفل كرسي معدني ملاحظة مخبأة هناك، بعد أخذ نسخة من الورقة، أعيدت إلى نفس المكان.

نتيجة للفحوصات التي أجريت على الملاحظة، والتي تبدو للوهلة الأولى مليئة بالكلمات والأرقام والرموز المكسورة، عثر على ما يفيد بإصابة زعيم المافيا بسرطان القولون.

نتيجة للفحوصات التي أجريت في قاعدة بيانات النظام الصحي الوطني، تم تحديد أن زعم المافيا الهارب يعالح من سرطان القولون تحت اسم أندريا بونافيد.

وتم القبض أخيرًا على زعيم المافيا الأكثر طلبًا في إيطاليا، ميسينا دينارو، في صباح يوم 16 يناير في العيادة التي ذهب إليها لتلقي العلاج في باليرمو.

وقال القاضي، الذي وقع أمر اعتقال روزاليا ميسينا دينارو، إن "التطور التاريخي الذي أسفر عن القبض على آخر قاتل محترف، نابع من رسالة احتفظت بها روزاليا ميسينا دينارو بحذر، رغم أنها أخفتها بذكاء".

كان ماتيو ميسينا دينارو، 60 عامًا، آخر زعيم هارب من حقبة المافيا الصقلية كوزا نوسترا في التسعينيات. تم الكشف عن أن ميسينا دينارو عاش في كامبوبيلو دي مازارا، على بعد 8 كيلومترات من بلدة كاستيلفيترانو، حيث ولد، على الأقل في الأشهر الأخيرة من هجره المكان لمدة 30 عامًا. شقيقته الكبرى، روزاليا ميسينا دينارو، التي اعتقلت أمس، عاشت أيضًا في كاستلفيترانو.

لا يزال فيليبو جوتادورو، زوج روزاليا ميسينا دينارو، في السجن بسبب جرائم المافيا؛ ابنة الزوجين، لورينزا جوتادورو، هي محامية عم زعيم المافيا.

اقرأ أيضا: زيلينسكي يقيل رئيسة الإدارة العسكرية في خيرسون