الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 07:05 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كواليس «أم البطل» لـ شريفة فاضل.. كتبت في نصف ساعة وفتح لها ستديو بالإذاعة

شريفة فاضل
شريفة فاضل

خرجت الشاعرة نبيلة قنديل من غرفة "سيد السيد بدير" نجل الفنانة شريفة فاضل بعد نصف ساعة وهي تمسك في ورقة في يدها مكتوب بها "ابني حبيبي يا نور عيني بيضربوا بيك المثل.. كل الحبايب بتهنيني طبعا ما أنا أم البطل"، ما إن سمعت شريفة فاضل كلمات الأغنية حتى فقدت الوعي.

كانت الدموع تنساب من عين شريفة فاضل التي لم يكن قد مر على استشهاد نجلها في حرب الاستنزاف سوى 3 أشهر وطلبت من نبيلة قنديل كتابة أغنية لأمهات الأبطال الذين استشهدوا وانتصروا في حرب أكتوبر، كانت الكلمات تمس القلوب وتعبر عن مشاعر كل أم استشهد نجلها في سبيل وطنه والدفاع عن أرضه.

بسرعة البرق لحن الموسيقار علي إسماعيل الأغنية التي كتبت كلماتها زوجته نبيلة قنديل وذهبت بها شريفة فاضل إلي الإذاعة وما إن قرأ كلماتها "بابا شارو" رئيس الإذاعة حتى فتح لها الاستوديو لتسجيلها، كانت "شريفة" كلما وقفت لتسجل الأغنية سقطت على الأرض من شدة التأثر بالكلمات، شريفة فاضل في مداخلة هاتفية لها قبل وفاته في برنامج "المساء مع قصواء" قالت "صعب إن الأم تغني لابنها وفايزة أحمد عندما شعرت بتعبي في كواليس الأغنية قالت لي بلاش تغنيها وأنا أصريت".

نجاح كبير كان يطارد شريفة فاضل بعد أغنية "أم البطل" التي كانت تطلب منها في معظم الحفلات ولكنها كانت تختم بها الحفل لأنها تدرك أن دموعها سوف تغلبها وفي أحد الحفلات لم تدر بنفسها إلا عندما انفجر شريان يدها ما اضطرها للتوقف عن الغناء فترة طويلة حتى عادت بأغنية "آه من الصبر" التي لحنها منير مراد.