الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:02 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

الرقابة المالية تشكل لجنة تنسيقية لتطوير المجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج

الرقابة المالية
الرقابة المالية

قام الدكتور محمد فريد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، بإصدار قرار رقم 550 لسنة 2023 الذي ينص على تشكيل اللجنة التنسيقية للمجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج.

وأوضحت الهيئة في بيان، أن اللجنة تضم في عضويتها ممثلين من الهيئة العامة للرقابة المالية والاتحاد المصري للتأمين ووزارة الداخلية، والمجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج.

وأضافت أن ذلك يأتي استكمالا للنهج الذي تتبناه بالتشاور والتنسيق مع جميع الأطراف لتطوير وتنمية الأنشطة المالية غير المصرفية، مع الحفاظ على استقرار الأسواق وسلامة التعاملات، بالتوازي مع ضمان كفاءة الأسواق وشفافية الأنشطة التي تمارس بواسطتها، مع اتخاذ ما يلزم لتوازن حقوق كافة الأطراف المتعاملة.

وأشارت إلى أن اللجنة التنسيقية تختص بالنظر في آلية التطبيق العملي للمجمعة والموضوعات التي تستدعي التنسيق بين الجهات والأطراف المعنية، على أن تخطر اللجنة هيئة الرقابة المالية بتوصياتها لاتخاذ اللازم بشأنها.

وشمل نص القرار، تشكل اللجنة بعضوية علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين، بجانب عادل فطوري رئيس اللجنة الإدارة للمجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج، وكذلك الدكتور محمود سماحة وعبد العزيز مناع ممثلان عن هيئة الرقابة المالية، واللواء أكمل الحسيني والعقيد أحمد حمدي وهبه ممثلان عن وزارة الداخلية، على أن تختار اللجنة رئيساً لها في أول اجتماع.

ونوه الدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إلى أن إنشاء المجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج أحد نتائج مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الهيئة ووزارة الهجرة والاتحاد المصري للتأمين، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية مثل وزارة الداخلية، من أجل دعم جهود الدولة لحماية المصريين العاملين بالخارج، واستجابة لطلبات المواطنين المصريين في الخارج بشأن توفير التغطية التأمينية لهم.

يذكر أنه خلال العام الماضي جرى استحداث منتج تأميني جديد عقب موافقة هيئة الرقابة المالية لتغطية أخطار حالات الوفاة الطبيعية أو بحادث، وكذلك ثمن تجهيز وشحن الجثامين للمصريين العاملين والمقيمين في الخارج حيث تم بدأ العمل به فعلًا منذ يناير 2022 بقسط تأمين يبلغ 100 جنيه ومبلغ تأميني 100 ألف جنيه وتصل مدة الوثيقة إلي عام واحد كما يمكن زيادتها حتى 3 سنوات، مع إمكانية الحصول عليها عبر مكاتب تصاريح العمل بوزارة الداخلية ومن خلال الموقع الإلكتروني للمجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج.

موضوعات متعلقة