الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:25 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المتحف المصري بالتحرير ينظم معرضًا بين مصر وإيطاليا

المتحف المصري
المتحف المصري

أعلن المتحف المصري بالتحرير في بيان له منذ قليل، عن افتتاح معرضًا افتراضيًا خاص بـ التراث الافتراضي بين مصر وإيطاليا وجاء المعرض بعنوان تجربة التراث الافتراضي – جسر رقمي بين مصر وإيطاليا، ويقام المعرض بالدور الثاني بالمتحف ويستمر حتي 9 مارس الجاري 2023.

وأوضحت إدارة المتحف خلال البيان، أن تنظيم المعرض يأتي في ضوء التعاون المثمر بين المتحف المصري بالتحرير والسفارة الإيطالية بالقاهرة لدعم التراث الثقافي العالمي، وإشراك جميع فئات وأطياف المجتمع للتعرف على تراث وثقافة بلادهم.

تجربة التراث الافتراضي – جسر رقمي بين مصر وإيطاليا

ومن جهته أوضح الدكتور علي عبدالحليم مدير عام المتحف المصري، أن المعرض يأتي في في إطار الاستراتيجية التي تدعمها كلاً من وزارة السياحة والآثار، والسفارة الإيطالية لتعزيز دور المتحف الافتراضي لنشر الوعي السياحي والثقافي والأثري، من خلال استخدام تقنية الفن الرقمي وهو التحول الرقمي إلى 360 درجة، والرسوم المتحركة الرقمية ثنائية الأبعاد 2D، والواقع الافتراضي التفاعلي ثلاثي الأبعاد.

وأضاف مدير عام المتحف المصري، أن المعرض الأفتراضي يتضمن تطبيق عملي تفاعلي جديد في الواقع الافتراضي ثلاثي الأبعاد عن التراث المشترك بين البلدين، حيث أن التطبيق العملي يمكن الزائر الاستمتاع بمدينة القاهرة ومعالمها السياحية الجذابة، ومنها أهرامات الجيزة، والقلعة.