الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:37 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير مصرفي يكشف حقيقة الرسوم الجديدة على عمليات السحب من ATM.. فيديو

ماكينات الصرف
ماكينات الصرف

علق الدكتور أحمد شوقي، الخبير المصرفي، على ما تم تداوله بشأن أخذ البنوك وماكينات الصرافة نسبة على كل عملية سحب، مؤكدا أن هذه الأنباء مجرد شائعات ومجلس الوزراء نفى هذا الأمر.

وأضاف أحمد شوقي، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الأربعاء، أن نسبة كبيرة جدا من المواطنين المصريين يمتلكوا بطاقات بنكية، حيث إن الدولة تشجع على استخدام الفيزا بديلا من الاموال النقدية.

وكشف الدكتور أحمد شوقي، الخبير المصرفي، الفرق بين رسوم السحب النقدي من فيزا المشتريات والمرتب، موضحا أن البنك المركزي فرض عمولات على بطاقات الائتمان وليس على «فيزا المرتب»، لافتا إلى أن هناك 56 مليون بطاقة أصدرها البنك المركزي.

أوضح أن «فيزا المرتب» أو البطاقات المدفوعة مقدمًا مثل كارت ميزة لا يتم تحصيل أي عمولات حال السحب من ماكينات الصرف المصدرة للكارت، إنما يتم فرض عمولات في حالة السحب من ماكينات الصرف بنوك أخرى بما لا يتجاوز 5 جنيهات، مردفا: «فيزا مرتب مفيش عليها أي عمولات».

أشار إلى أن قرار البنك المركزي الأخير يتعلق ببطاقات الائتمان والتي تصل لـ 4.8 مليون كارت، وعبارة عن قرض صغير من البنك، وفي حالة الشراء لا يتم فرض أي عمولات لكن يتم فرضها عند السحب نقدي بما لا يتجاوز 2%.

موضوعات متعلقة