الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:28 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار يستقبل الرئيس التنفيذي لـ اليونسكو

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، اليوم الأربعاء، تمارا راستوفاك سياماشفيلي، رئيس المجلس التنفيذي لليونسكو، والدكتورة نوريا سانز، مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة، وذلك بهدف الوقوف على الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات المختلفة التي يتم تنفيذها بالتعاون بين مصر ومنظمة اليونسكو في مجال الحفاظ على الآثار والتراث الأصيل.

وخلال اللقاء استعرض مصطفى وزيري آخر المستجدات الخاصة بأعمال الحفائر والترميم التي تتم بالمواقع الأثرية المختلفة، والتى تتضمن أعمال الترميم الخاصة بتماثيل معابد الأقصر، بالإضافة إلى مشروع ترميم نقوش معابد الكرنك وغيرها من المشروعات التي توليها وزارة السياحة أهمية كبيرة خلال الفترة الحالية.

كما تحدثت تمارا راستوفاك سياماشفيلي عن الجهود التي يقوم بها المجلس الأعلى للآثار في مجال الحفائر والحفاظ على التراث الأصيل، و عن كامل تقديرها للدور الكبير الذي يقوم به في هذا الصدد.

وعقب إنتهاء اللقاء حرص وفد اليونسكو على زيارة كلا من منطقة أهرامات الجيزة والقاهرة التاريخية، وذلك بسبب اعتبارهما من المواقع المسجلة على قائمة التراث العالمي لليونسكو، كما قام الوفد بزيارة المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.