الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 11:51 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الدنمارك تعلن موعد تسليم الدفعة الأولى من دبابات ليوبارد 1 لأوكرانيا

 دبابة ليوبارد 1
دبابة ليوبارد 1

قالت وزارة الدفاع الدنماركية، إنه سيتم تسليم الدفعة الأولى من دبابات ليوبارد 1 إلى أوكرانيا هذا الربيع، كجزء من مشروع تعاون دنماركي ألماني هولندي.

صرح وزير الدفاع الدنماركي بالإنابة ترولز لوند بولسن بذلك بعد زيارة شركة فلنسبورغ الألمانية، المصنعة لدبابات ليوبارد 1 لتسليمها إلى أوكرانيا.

"قال الوزير أنا متحمس جدًا لزيارة فلنسبورغ، كنت هناك لأرى أن العمل لتجهيز دبابات ليوبارد 1 لصالح أوكرانيا يتقدم حتى نتمكن من تصديرها في أقرب وقت ممكن. أنا فخور بأن الدنمارك، بالتعاون مع دول أخرى، تدعم نضال أوكرانيا من أجل الحرية من خلال تبرع كبير ومهم، وما زلنا نأمل في أن نتمكن من تسليم الدبابات الدفعة الأولى من الدبابات إلى أوكرانيا خلال الربيع". وفقًا لتقرير وكالة Ukrinform

وأشارت وزارة الدفاع الأوكرانيىة إلى أن الحكومة الدنماركية دخلت في تعاون مع ألمانيا وهولندا للتبرع بما لا يقل عن 100 دبابة ليوبارد 1 لأوكرانيا.

دبابات ليوبارد 1

أطلقت الدنمارك مشروع تجديد عدد كبير من دبابات ليوبارد 1 مع هولندا وألمانيا في أوائل فبراير، والهدف الفرعي الأول للمشروع هو أن تكون قادرة على تسليم دبابات إلى كتيبتين - حوالي 80 دبابة - في أسرع وقت ممكن، ومن المتوقع أن تكون دفعة الدبابات الأولى جاهزة خلال الربيع وستستخدم لتدريب القوات الأوكرانية.

كجزء من المشروع، سيتم توفير التدريب لأوكرانيا على استخدام الدبابات، وكذلك قطع الغيار وحزمة الذخيرة.

ذكرت وكالة Ukrinform في وقت سابق أن القوات الأوكرانية قد أكملت بالفعل التدريب على دبابات ليوبارد 2 في بولندا. جميع الدبابات البولندية الـ 14 من هذا النوع، والتي كان من المقرر أن تسلمها وارسو إلى كييف، موجودة بالفعل في أوكرانيا.