الطريق
السبت 20 أبريل 2024 10:29 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«هتسد شهيتك مع الدايت».. أطعمة تغني من الجوع لساعات طويلة

الشعور بالجوع-ياندكس
الشعور بالجوع-ياندكس

يتبع بعض الأشخاص أنظمة غذائية للتخسيس، للحصول على وزن مثالي، ولكن في أغلب الأوقات، يشعر الإنسان بالجوع بدرجة كبيرة، ما يجعله لا يستطيع الاستمرار في النظام الغذائي، نتيجة للإحساس الكبير بالجوع، لذلك تتزايد عمليات البحث عن أهم الأطعمة الأقل في السعرات الحرارية، والتي تعطي الإحساس بالشبع لساعات طويلة.

تقدم الدكتورة منة سمير، اختصاصي التغذية العلاجية، في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، من خلال السطور التالية، الأطعمة قليلة السعرات الحرارية لآخر اليوم، وهي:

الأطعمة تمنعك من الشعور بالجوع:

البيض يشبع المعدة :

يعد وجبة البيض من أكثر الوجبات الصحية والمغذية للمعدة، وأيضا تقل من الشعور بالجوع لوقت طويل، ومع استهلاك سعرات حرارية أقل أثناء وجبة الغداء يوميًا، ويعد البيض مصدر غني بالبروتينات، ويساعد الأشخاص على النشاط والحيوية..

الدجاج والسمك تقلل الشعور بالجوع:

من المعروف أن العناصر الغنية بالبروتين تقلل الشعور بالجوع لساعات طويلة خلال فترة النهار، بالتالي يقلل الشخص من تناول كميات الطعام على مدار اليوم، وأيضا يمثل السمك من عنصر أساسي، لأنه يتميز بالعديد من الفوائد الصحية كثيرة للجسم، ويمنح أيضا فرص الإشباع سريعًا..

البقوليات الصحية:

تعد البقوليات من أفضل العناصر الغذائية، لأنها تمنح الشعور بالإشباع لساعات طويلة، مثل العدس والفاصوليا والبازلاء، وغيرها، لذلك يجب عند تناول وجبتي العشاء والغداء، يفضل إحضار إناء من البقول.