الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:08 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«لهذا السبب!».. نهاية مأساوية لطفل أردني تثير الحزن

الطفل الأردني-العربية
الطفل الأردني-العربية

في حادث مأساوية سيطرت حالة من الحزن الشديد على أهالي منطقة أم نوارة بدولة الأردن خلال الساعات القليلة، بعدما تعرض طفل صغير يدعي "يحيى النبالي"، الذي يبلغ من العمر 10 سنوات، لعضة كلب ضال،

وفقا لما جاء بموقع "العربية"، بأن عندما تعرض الطفل الصغير لعضة الكلب الشرس في رأسه، وأسرع بنقله لمستشفي “البشير” من خلال هيئة الدفاع المدني، وبعد ذلك تم علاج جروح الصغير بالمضادات الحيوية الفعالة.

وبعد مرور شهر من وجود يحيى النبالي داخل المستشفي، توفي نتيجة إصابته بالتهاب سحايا الدماغ، فهو نوع من الإلتهابات الحادة بالأغشية الواقية، المؤثرة علة صحة الدماغ وأيضا النُخاع الشوكي.

تفاصيل إصابة الطفل الأردني

قالت أسرة الطفل يحيي النبالي، إنه تعرض لعقرة كلب ضال في رأسه قبل نحو 30 يوما في بمقاطعة أم نوارة بالعاصمة عمان.

وبعد النهاية المأساوية للطفل، حدثت ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بدولة الأردن حول مشاكل الكلاب الضالة المتواجدة بالأحياء السكنية، والتي تسبب إزعاج للأهالي، يطالبوا بإيجاد طرق للتخلص من هذه المشكلة.

حيث تجد البعض من البلديات في الأردن صعوبة في حل هذه المشكلة، لأنهم يرون تكون مكلفة للغاية، التي تتم من خلال إجراء عمليات تعقيم لها لمنع انتشرهم بعد ذلك.

الجدير بالذكر، أفاد نائب رئيس الوزراء الأردني مع وزير الإدارة المحلية، الذي يدعي "توفيق كريشان"، أنهم يقدموا حلول للتخلص من مشاكل الكلاب الضالة المتواجدة داخل المناطق السكينة، لذلك يتم الانتهاء منها بالتنسيق مع الحكام الإداريين ورؤساء البلديات، عن طريق تشكيل لجنة برئاسته كنائب لرئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية وعضوية وزيري الزراعة والداخلية وأمين عمّان، والعمل على وضع أهم الخطط العملية لمعالجة هذه القضية.