الطريق
الخميس 16 مايو 2024 02:10 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها فيلم «صبا مبارك».. قائمة أفلام MAD Solutions المشاركة في مهرجان مؤسسة أفلام في مارسيليا

أفلام MAD Solutions المشاركة في مهرجان مؤسسة أفلام في مارسيليا
أفلام MAD Solutions المشاركة في مهرجان مؤسسة أفلام في مارسيليا

تشارك MAD Solutions في فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان مؤسسة أفلام في مارسيليا من خلال 7 أفلام، ومن المقرر إقامة المهرجان في مدينة مارسيليا الفرنسية في الفترة من 17 حتى 26 مارس الجاري.

أفلام MAD Solutions في مهرجان مؤسسة أفلام في مارسيليا

تشارك 6 أفلام روائية طويلة من توزيع شركة MAD Solutions في مهرجان مؤسسة أفلام في مارسيليا، وهذه الأفلام هي فيلم بنات عبد الرحمن للمخرج زيد أبو حمدان، وفيلم عَلَم للمخرج فراس خوري، وفيلم تحت الشجرة للمخرجة أريج السحيري، وفيلم سولا للمخرج صلاح إسعاد، وفيلم حديد نحاس بطّاريّات للمخرج وسام شرف، وفيلم The Damned Don’t Cry للمخرج فيصل بوليفة، وكذلك يشارك الفيلم القصير الذي يحمل اسم ضيف من ذهب للمخرج سعيد زاغة في المهرجان.

فيلم علم في مهرجان مؤسسة أفلام في مارسيليا

يشارك فيلم عَلَم في مهرجان مؤسسة أفلام في مارسيليا، وهو من تأليف وإخراج فراس خوري، بطولة الفنان محمود بكري والفنانة سيرين خاص والفنان صالح بكري والفنان محمد كراكي.

حصد فيلم علم ثلاث جوائز في أحدث دورات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ومنها جائزة أفضل فيلم.

تدور أحداث فيمل علم حول شاب يدعى تامر هو مراهق فلسطيني يعيش حياة تقليدية هو وأصدقائه في المدرسة الثانوية، إلى أن تظهر زميلتهم ميساء، وكي ينالوا إعجابها، يوافق الشاب تامر على المشاركة في عملية غامضة تحت مسمى "عَلَم"، وهذه العملية تقلب حياته رأسًا على عقب.

فيلم بنات عبد الرحمن في مهرجان مؤسسة أفلام في مارسيليا

كما يعرض فيلم بنات عبد الرحمن في مهرجان مؤسسة أفلام في مارسيليا، وقصته تدور حول أربع فتيات هن أخوات وشخصيتهن مختلفة وتضطرهن الظروف كي يعودوا للعيش سويًا في منزل العائلة عقب سنوات من انعزالهن عن بعضهن وذلك لحل لغز اختفاء والدهن المفاجئ.

فيلم بنات عبد الرحمن من تأليف وإخراج زيد أبو حمدان، وبطولة النجمة صبا مبارك، الفنانة فرح بسيسو، الفنانة حنان الحلو، الفنانة مريم الباشا، الفنان خالد الطريفي، وحصد فيلم بنات عبد الرحمن جائزة الجمهور في 4 مهرجانات دولية من بينها مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

فيلم سولا في مهرجان مؤسسة أفلام في مارسيليا

فيلم سولا يشارك أيضًا في مهرجان مؤسسة أفلام في مارسيليا، وهو من من إخراج وتأليف وإنتاج صلاح إسعاد وشاركه في الكتابة سولا بحري التي ألهمته لقصة فيلم سولا، والعمل من بطولة إيذير بن عيبوش وفرانك إيفري.

يحكي فيلم سولا حول أم عزباء، يطردها والدها من منزل العائلة، لتجد نفسها ورضيعها في الشارع، وتحاول إيجاد مكان آمن فتضطر لقضاء الليلة تتنقل من سيارة لأخرى مع عدة أشخاص، وطوال هذه اليلة تواجه الكثير من الأحداث بين شوارع الجزائر.

فيلم تحت الشجرة في مهرجان مؤسسة أفلام في مارسيليا

فيلم تحت الشجرة في مهرجان مؤسسة أفلام في مارسيليا، من إخراج أريج السحيري ويشاركها في التأليف غالية لاكروا، باقي همان، وبطولة الفنانة فداء الفضيلي، الفنانة فاتن الفضيلي، الفنانة أماني الفضيلي ، الفنانة سمر سيفي، والفنان عبد الحق المرابطي.

تدور أحداث فيلم تحت الشجرة في يوم واحد بموسم الحصاد الصيفي بين الأشجار، إذ يعمل مجموعة من المراهقين تحت أعين العمال الأكبر سنًا، ويختبرون مشاعر الحب، ويحاولون فهم بعضهم البعض، كما يستكشفون عالم بناء العلاقات القوية.

فيلم The Damned Don’t Cry في مهرجان مؤسسة أفلام في مارسيليا

مهرجان مؤسسة أفلام في مارسيليا يشارك خلاله أيضًا فيلم The Damned Don’t Cry وهو من تأليف وإخراج فيصل بوليفة، ومن بطولة الفنان عبد الله الحجوجي، والفنانة عائشة تباي، والفنان الفرنسي أنطوان رينارتز.وقصته تدور حول فاطمة الزهراء وابنها المراهق بينما يتنقلون من مكان إلى آخر هربًا من الفضيحة الأخيرة.

فيلم حديد نحاس بطّاريّات في مهرجان مؤسسة أفلام في مارسيليا

فيلم حديد نحاس بطّاريّات في مهرجان مؤسسة أفلام في مارسيليا، من إخراج وسام شرف ويشاركه في الكتابة هالة دباجي ومارييت ديسير، وبطولة الفنان زياد جلاد والفنان كلارا كوتور والفنان رفعت طربيه والفنانة دارينا الجندي.

تدور أحداث فيلم حديد نحاس، حول أحمد اللاجئ السوري وهو أحد الناجين من الحرب، والذي يتجول في شوارع بيروت باحثًا عن أشياء معدنية ليُعاد تدويرها، ويظن أنه سيعثر على الحب مع مهدية الفتاة ذات الأصول الإثيوبية.

فيلم ضيف من ذهب! في مهرجان مؤسسة أفلام في مارسيليا

فيلم ضيف من ذهب يشارك في مهرجان مؤسسة أفلام في مارسيليا وذلك من تأليف وإخراج سعيد زاغة، ويشارك في بطولته عدد من النجوم العرب هم الفنان علي سليمان، الفنانة نسرين فاعور، الفنان ليث زعيتر والفنان نبيل كوني.

تدور قصة فيلم ضيف من ذهب حول عائلة فلسطينية توافق على استضافة سائحًا أمريكيًا شابًا تائهًا نتيجة لسوء فهم بسيط، وتشهد الأحداث الكثير من المفاجأت خلال استضافتها.