الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:57 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زوجة في دعوى خلع: جــوزي بيقولي بدوخ مـن الصيـام.. وأمه عودته يفطر

تعبيريّة
تعبيريّة

الدموع تنهمر من عينيها، والحزن يكسو وجهها، هكذا يمكن وصف حالة زوجة، وهي تقف أمام هيئة المنازعات الأسرية في الزنانيري، لتشكي زوجها، الذي يفتعل المشاجرة معها، لكي يجد السبيل لإبطال صومه.

«جوزي بيدوخ من الصيام وبيقولي مش هقدر أصوم»، بهذع العبارة اختصرت الزوجة معاناتها مع زوجها، التي تتكرر مع اقتراب حلول شهر رمضان كل عام منذ زواجهما، حسبما روت الزوجة أمام هيئة المنازعات الأسرية.

حاولت الزوجة عدة مرات التعرف على سبب افتعال زوجها الشجار معها، حتى كشف لها أنه منذ طفولته، كان يعاني نفسيا وجسديا من خلال شهر رمضان، وأنه لا يستطيع الصيام، وهو ما جعل والدته تطلب منه الفطار، لكي لا يشعر بالتعب، ولكنه اعتاد على ذلك حتى أصبح شاب.

وتابعت: "حاولت كثيرا أقف بجانبه علشان يقدر يصوم وأقنعه يحاول لكن مفيش فايدة واكتشفت أنه لا يصلي خدعني في فترة الخطوبة ولما واجهته تحول إلى رجل آخر وضربني وعاملني معاملة الخادمة وسيبت البيت وروحت بيت أبويا".

وأشارت إلى أنه ذات يوم حضر زوجها للمنزل وهو يحمل معه ملابس داخلية كهدية لها خلال تواجدها في منزل والدها، وعندما اكتشفت رداءة خامة الملابس، شعرت بالحزن، وهو ما أشعل الشجار بينهما مرة أخرى، ودفعها لطلب الطلاق ولكنه رفض بشدة.

وفي صباح اليوم التالي، تقدمت الزوجة برفع دعوى خلع تحمل رقم 0714 لسنة 2021.