الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 04:38 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فرص الأهلي في التأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا قبل مواجهة الهلال السوداني

الأهلي والهلال
الأهلي والهلال

"مازال للحلم بقية".. الفريق الكروي بالنادي الأهلي، يستعد خلال الفترة الحالية لخوض لقاء مصيري أمام الهلال السوداني، بدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، من أجل التأهل إلى دور ربع نهائي البطولة.

وعلى النادي الأهلي، في المباراة المقبلة أمام الهلال السوداني، تحقيق الفوز لا محال، لأن أي نتيجة أخرى تمنح الهلال التأهل، وتوديع أبناء المارد الأحمر البطولة من دور المجموعات.

تُقام مباراة الأهلي أمام الهلال السوداني، في التاسعة مساء يوم السبت المقبل، الموافق 1 أبريل القادم، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين الأهلي والهلال السوداني، التي أقيمت في السودان، على ملعب الجوهرة الزرقاء، انتهى اللقاء بخسارة المارد الأحمر، بهدف دون رد.

وأسفرت قرعة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، التي أجريت منذ فترة طويلة، عن وقوع النادي الأهلي في المجموعة الثانية بدور المجموعات بجوار كلًا من صن داونز الجنوب إفريقي والقطن الكاميروني والهلال السوداني.

ومع انتهاء خمس جولات من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، يحتل صن داونز صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة، ومن بعده الهلال السوداني برصيد 10 نقاط، ثم الأهلي المصري برصيد 7 نقاط، ويتذيل التريب القطن الكاميروني بدون نقاط.

فرص الأهلي في التأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

- يحتاج النادي الأهلي الفوز على الهلال السوداني، في الجولة الأخيرة من دوري أبطال إفريقيا، في القاهرة، بهدف دون رد أو فارق هدفين ليصل إلى 10 نقاط.

- إذا تساوى النادي الأهلي ونظيره الهلال السوداني، في النقاط مع نهاية مباريات المجموعة، سيكون التفوق للأهلي سواء بالمواجهات المباشرة "إذا فاز بفارق هدفين أو أكثر".

- وفي حالة تساوى الفريقين في عدد النقاط والمواجهات المباشرة، سيتم اللجوء إلى فارق الأهداف، إذ أن الفريقين يتساويان الآن بفارق +3" وفي حال فوز الأهلي يصبح +4 ويقل الهلال إلى +2 وتكون الأفضلية حمراء.

- أخيرًا.. في حالة فوز النادي الأهلي على الهلال السوداني بفارق هدف بأي نتيجة باستثناء هدف نظيف وتساوى الفريقين في النقاط، ستكون الأفضلية للنادي السوداني بسبب أفضلية الهدف خارج الديار للهلال في حساب المواجهات المباشرة.