الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:58 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نائب رئيس المفوضية الأوروبية: مبادرة «حياة كريمة» ذات أهداف نبيلة

نائب رئيس المفوضية الأوروبية
نائب رئيس المفوضية الأوروبية

رحب "مارجريتس سكيناس"، نائب رئيس المفوضية الأوروبية، بنشر وتعزيزأسلوب الحياة الأوروبية وسياسات الاتحاد الأوروبي للهجرة، بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة"، ووصفها بأنها "مبادرة متميزة وذات أهداف نبيلة".

وأكد "مارجريتس سكيناس"، خلال تصريحاته لوكالة الشرق الأوسط، اليوم الاثنين، أن رئيسة المفوضية الأوروبية "اورسولا فون دير لاين"، أكدت بشكل رسمي خلال مشاركتها في قمة الغذاء عن دعم الاتحاد وتمويله لعدد من المشروعات فى إطار "حياة كريمة" بمبلغ 50مليون يورو.

وتابع "مارجريتس سكيناس"، أن مبادرة "حياة كريمة" لها أهداف نبيلة وتعمل على تطوير القرى والمناطق الريفية، وصفا أن مصردولة منتجة للاستقرار والسلام، مثل الاتحاد الأوروبي.. مشيرا إلى أن الجانبين يعملان من أجل إرساء السلام.

وأوضح"مارجريتس سكيناس"، أن زيارته الحالية إلى مصر، تأتي عقب القمة الأوروبية التي عقدت هذا الأسبوع، لافتا إلى أن زيارته تهدف إلى توجيه الشكر لمصر على جهودها في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية والتأكيد على استمرار دعم الاتحاد لها معنويا وماديا في هذا الملف.

وأشار"مارجريتس سكيناس"، إلى أن مصر تعد بالنسبة للاتحاد الأوروبي شريكا رئيسيا في هذا المجال وتلعب دورا كبيرا في مجال إدارة الهجرة، متابعا أن أن زيارته تهدف أيضا الى عقد لقاءات مع المسؤولين المصريين لبحث الشراكة فيما يتعلق بالمهارات وتبادل الخبرات مع أوروبا في مجال الصناعات.

موضوعات متعلقة