الطريق
الخميس 2 مايو 2024 03:58 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التموين: ضخ 7 آلاف طن سكر وزيت طعام يومياً ضمن المقررات التموينية

وزارة التموين
وزارة التموين

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن المخازن التابعة لشركتي الجملة ويصل عددها إلى 150 مخزنا رئيسيا، مشيرا إلى أن بدأت في صرف استعاضات السلع التموينية عن شهر أبريل القادم، لأكثر من 40 ألف منفذ تمويني يقومون بصرف السلع التموينية للمواطنين على بطاقة الدعم.

وأضافت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن سواء إلى صرف معيات الاستهلاكية أو منافذ جمعيتي أو بدالي التموين، لافتا إلى أن تقريرا من شركتي الجملة صرف 32 سلعة متنوعة ما بين الأرز والزيت والأرز والمكرونة والشاي وغيرها.

وأشار وزارة التموين، إلى أن يوجد سلع كثيرة أخرى لمنافذ الصرف وأنه يتم ضخ ما يصل إلى 4 آلاف طن سكر يومياً على المنظومة التموينية، موضحا أن ما يقارب 3 آلاف طن زيت يومياً، 1000 طن أرز،فضلا عن 1000 طن مكرونة، والكثير من السلع الأخرى التي يحتاجها المواطن على بطاقة الدعم، وأن نسبة صرف السلع التموينية لشهر مارس وصلت إلى 99%.

وأوضح أحمد كمال، المتحدث الرسمي ومعاون الوزير، أنه يتم صرف الاستعاضات للمنافذ حتى تكون منافذ الصرف جاهزة لاستقبال المواطنين، مشيرا إلى أن السلع التي تطرح للمواطنين على بطاقة الدعم سلع جيدة ويتم متابعتها تموينياً شهرياً.